أخبارصحيفة البعث

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

البعث – وكالات:

استشهد فلسطينيان واعتقل آخرون اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة بنابلس، وسط إطلاق الرصاص، ما أدّى إلى استشهاد الشابين محمد عزيزي وعبد الرحمن صبح وإصابة تسعة آخرين.

كذلك اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، وسط إطلاق الرصاص، ما أدّى إلى إصابة فلسطيني بجروح، كما قامت باعتقال أربعة آخرين، بينما داهمت منازل الفلسطينيين في بلدة هندازة في بيت لحم ومخيم عائدة شمال المدينة واعتقلت فلسطينيين اثنين.

من جانبهم، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي اعتقلت مواطنة فلسطينية من باب السلسلة أحد أبواب المسجد.

وفي قطاع غزة المحاصر، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية على الأطراف الجنوبية للقطاع، النار وقنابل الغاز السام باتجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق بلدة عبسان الكبيرة، ما أجبرهم على مغادرة أراضيهم.

بدورها، فتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر رفح جنوب القطاع، ما أدّى إلى إحراق وتدمير أحدها.

إلى ذلك، أدان المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة جريمة القتل التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شابين في مدينة نابلس بالضفة الغربية فجر اليوم، مشدّداً على أن جرائم الاحتلال لن تقهر الشعب الفلسطيني ولن تثني عزيمته.

ولفت أبو ردينة، إلى ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته، والتحرك جدياً لوقف اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الشعب الفلسطيني.