أكثر من 2200 مشترك يشكون انقطاع هواتفهم لساعات يومياً
حماة- منير الأحمد
يشكو أكثر من 2200 مشترك في مركز هاتف البياضية بريف مصياف الجنوبي من مشكلة انقطاع هواتفهم الأرضية وخطوط الانترنت adsl لعدة ساعات في اليوم تزامناً مع انقطاع الكهرباء.
المواطنون أكدوا في تصريح لـ “البعث” أن الاتصالات الأرضية تنقطع عن العمل مترافقة مع شبكة الانترنت عند انقطاع الكهرباء، مطالبين مديرية الاتصالات بالعمل على دعم المركز بالكميات الكافية من مادة المازوت إلى جانب العمل على تركيب ألواح طاقة شمسية لتحسين وضع الاتصالات لأن الوضع أصبح لا يطاق.
وأوضح مدير مؤسسة الاتصالات بحماة المهندس منيب الأصفر أن انقطاع الاتصال عن أرقام المشتركين في مركز البياضية لا يتعدى ثلاثة ساعات باليوم والسبب هو انقطاع الكهرباء ولكن بشكل عام المراكز الهاتفية في محافظة حماة جميعها مجهزة بمولدات احتياطية تشغل أثناء انقطاع التيار الكهربائي ويتم تزويدها بمادة المازوت حسب الإمكانيات المتاحة، مبيناً أنه تم مؤخراً حل مشكلة وحدة النفاذ في بلدة السويدة والتابعة لمقسم البياضية والتي كانت تعاني من انقطاعات الاتصالات لساعات طويلة جداً بسبب التقنين الشديد للتيار الكهربائيK حيث تم تركيب نظام طاقة شمسية ومدخرات مما أدى إلى أنهاء معاناة المشتركين، علماً أنه سيتم تزويد عدد من المراكز الهاتفية في المدينة والريف ببوابات الأنترنت وتشمل مصياف ومريمين “وكفرقدح وخطاب” للمرة الأولى، إضافة إلى بلدات صوران وطيبة الإمام وضاحية البعث وذلك خلال الفترة القريبة القادمة.