الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“قلوب صغيرة لوطن كبير”.. احتفالية يوم الطفل العالمي

حمص – سمر محفوض
أقامت مديرية الثقافة في حمص احتفالية بيوم الطفل العالمي في الحديقة البيئية بحي الشماس جنوب المدينة تحت عنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” تزامنا مع إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حماية الطفل والذي يستمر لغاية 3 آب القادم.
وتضمنت الاحتفالية ألعابا تفاعلية ومسرحية غنائية وشخصيات كرتونية محببة للأطفال ومسير دراجات مع الفريق الوطني للدراجات بمشاركة العشرات من الأطفال واليافعين تأكيداً لأهمية دعم الأطفال بالأنشطة الرياضية والتعريف بأهمية دورها البدني والنفسي.
كما تضمنت الاحتفالية ورشة رسم نظمها الفنان أحمد رمضان العلي بالحديقة شارك فيها أطفال قدموا من خلال لوحاتهم موضوعات تخص الطفل وتلامس عوالمه المختلفة.
 وبين العلي أن الاحتفالية بمختلف الفعاليات وخصوصاً الرسم تمنح الأطفال فرصة للتعبير عن أفكارهم وتشير  إلى حجم معرفتهم بحقوقهم التي جسدوها بمختلف المواضيع اللونية.
كما تضمنت الاحتفالية عروضا لفرقة هابي ماجيك حيث أكد سعيد طوقتلي مدير الفرقة بأنها مزيج بين ألعاب الخفة والشخصيات الكرتونية وشخصية المهرج بهدف رسم البسمة والفرح على وجوه الأطفال.
كما قدم فريق مهارات الحياة عروض جمباز وشارك النادي السوري للأطفال واليافعين للدعم المجتمعي “سيرناي” بفقرة مسرح دمى تضمنت رسائل هادفة وتعريفا بحقوق الطفل وواجباته.
كما شارك بالاحتفالية أطفال من مركز الإقامة المؤقتة بدير بعلبة وأطفال من ذوي الإعاقة في مسير دراجات حمل شعارات حقوق الطفل بهدف التعريف والتأكيد على أهميتها والتوعية بها.