الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد مواطنين اثنين وإصابة أطفال ونساء في اعتداءات للاحتلال التركي على الحسكة

استُشهد مواطن نتيجة اعتداء قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة لها بالقذائف على قرية السلماسة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال التركي قصفت صباح اليوم بالمدفعية قرية السلماسة في ناحية تل تمر، ما أدّى إلى استشهاد مواطن وهو مهجّر من قرية السيباطية التي يحتلها إرهابيون مدعومون من الاحتلال التركي”.

وفي القامشلي، استشهد مواطن وأصيب عدد من الأطفال والنساء جراء اعتداءات قوات الاحتلال التركي على عدة أحياء في المدينة، وعدد من القرى المحيطة بها بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية أن عدداً من قذائف المدفعية والهاون أطلقتها قوات الاحتلال التركي بعد ظهر اليوم طالت قرية سيكركا غربي مدينة القامشلي، وقرية تل حمدون إلى الشمال الشرقي منها ما تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من القذائف وقعت في محيط كل من قرية عرادة ومدينتي الدرباسية وعامودا ما تسبب بأضرار مادية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال جددت قصفها بعد ظهر اليوم مدينة القامشلي حيث سقطت قذيفتان على حي قناة السويس، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وثلاث نساء، في حين وقعت أضرار مادية إثر قصف مدفعي طال قرى تل زيوان وتل الشعير وسيكركا في محيط المدينة.

وفي وقت سابق اليوم أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال التركي قصفت بقذيفتي هاون عبر طيارة مسيرة المباني السكنية في حيي المحمقية والحزام الغربي في مدينة القامشلي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في بعض المنازل والبنى التحتية.

وتواصل قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها اعتداءاتها على القرى والبلدات الآمنة بالريف الشمالي والشمالي الغربي ما أدى خلال الفترة السابقة إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.