أخبارصحيفة البعث

مصرع أربعة أشخاص في ثلاثة حوادث منفصلة في الولايات المتحدة

البعث – وكالات:

لقي شخص مصرعه وأصيب 17 آخرون مساء أمس بعدما دهست سيارة حشداً في أحد شوارع مدينة بيرويك في ولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة المحلية في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت: إن “رجلاً يُشتبه بتنفيذه عملية الدهس رهن الاحتجاز في انتظار توجيه اتهامات جنائية له”، مضيفة: إنه يُشتبه أيضاً بأن الرجل قتل امرأة في مدينة نيسكوبيك المجاورة في اليوم نفسه.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحادث وقع قرب تجمّع لأشخاص يجمعون تبرّعات للمتضرّرين في حريق أودى بحياة سبعة بالغين وثلاثة أطفال في مدينة نيسكوبيك المجاورة قبل أيام.

إلى ذلك، قُتل شخصان بحادث تحطّم طائرة خفيفة على طريق في منطقة هانا سيتي في ولاية إلينوي غرب الولايات المتحدة.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة روسيا اليوم عن جيمي هاروود الطبيب العدلي في مقاطعة بيوريا قوله: إن شخصين لم يتم تحديد هويتهما رجلاً وامرأة قُتلا وإن الجثتين سيتم تشريحهما.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن الطائرة اصطدمت بالعديد من المباني.

وأفاد المجلس الوطني لسلامة النقل بأنه يحقق في حادث تحطّم الطائرة موني إم 20 كيه.

وفي واشنطن، انتحر رجل بإطلاق النار على نفسه بعدما صدم بسيارته أحد الحواجز قرب مقر الكونغرس اليوم.

وتعليقاً على الحادثة قالت شرطة الكابيتول في بيان نقلته وكالة فرانس برس: “لا يبدو أن الرجل كان يستهدف أياً من أعضاء الكونغرس”، موضحة أن “الرجل صدم بسيارته حاجزاً مقاماً عند شارعي إيست كابيتول ستريت وسيكوند ستريت فجر اليوم وأن النيران بدأت تشتعل في السيارة لدى خروجه منها”.

ولفت البيان إلى أنه بعد خروج الرجل من السيارة “قام بإطلاق عيارات نارية في الهواء وعندما استجاب الشرطيون لإطلاق النار واقتربوا منه أطلق النار على نفسه”.