رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يبحث عن الكأس العاشرة.. والفريق بحاجة للعمل

حلب – محمود جنيد

قضى فريق أهلي حلب أمره بالتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم بعد فترة طويلة من غياب البطولات عن النادي، والفريق عن منصات التتويج.

جمهور الأهلي الذي بدأ يرسم سيناريوهات الترحال لمؤازرة فريقه في النهائي، ويحلم بأفراح الفوز بالكأس العاشرة، وصله حقه بالنسبة للبعض بعد قيام فريقه بالمهمة، وتأهله إلى المباراة النهائية، وأثنى على عطاء اللاعبين والكادر، بينما يرى البعض الآخر أن الفريق يحتاج إلى عمل كبير ليتفوق على الوثبة القوي في النهائي، حيث كانت هناك إشارات استفهام على الرعونة والعقم الهجومي والأنانية في بعض لقطات نصف النهائي أمام الجيش، وتحديداً اللاعب كامل كواية، التي حرمت الفريق من أهداف ضاعت وضاع معها الفوز.

من الناحية الجماعية، هناك من يرى أن بناء اللعب، والانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية (الارتداد) ما زالا بطيئين، والضغط على المنافس، وفتح اللعب على الخطوط لتحرير وتحريك الأجنحة غير فعالين، كما الاستفادة من الركلات الثابتة.

مدرب الفريق ماهر بحري أكد لـ “البعث” أن أداء لاعبيه كان مميزاً بفضل الروح العالية التي تسلّحوا بها، والتعاون فيما بينهم، مشيراً إلى أن التسرع الذي شاب اللمسة الأخيرة، ليكون عدد الفرص المهدورة كبيراً خاصة في الدقائق الأخيرة للمباراة، حرم الفريق من أهداف كانت لتحسم الفوز لصالحه.

وبيّن مدرب الأهلي أن الفريق حقق هدف بلوغ النهائي، والهدف المقبل هو الفوز بالكأس، وهناك تحد من قبل الجميع لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه المحترف النيجيري أوكيكي أفولابي أعرب عن سعادته للعب بقميص أهلي حلب، وأكد أن فريقه استحق التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية الذي سيفوز به لأنه الأفضل من وجهة نظره، ووعد أن يبذل قصارى جهده مع الفريق لإسعاد الجمهور الرائع كما وصفه.