رياضةصحيفة البعث

المؤتمر الصحفي الأول لاتحاد كرة اليد الجديد والمقترحات كثيرة

عقد اتحاد كرة اليد “الجديد” مؤتمره الصحفي الأول ظهر اليوم في القاعة الملكية في مدينة الجلاء الرياضية في دمشق.

وتحدث رئيس الاتحاد العميد علي صليبي عن ضرورة العمل كأسرة واحدة بين كافة كوادر اللعبة، مضيفاً: الاتحاد سيضحي بكل ما يملك من أجل نجاح العمل، ولتعود اللعبة إلى سابق عهدها.

من جهتها البطلة العالمية غادة شعاع طالبت عبر رسالة تلفزيونية مصورة كوادر اليد والقيادة الرياضية بالعمل على تطوير اللعبة التي كانت فيما مضى من أفضل وأقوى الرياضات خارجياً.

أما نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا بدر دياب (عبر رسالة تلفزيونية) فأكد على أهمية أن تعود كرة اليد السورية متألقة، وأن تنتهي مشاكلها، وأن تعود للمشاركة في البطولات القارية والعربية، خاصة أنها تمتلك كوادر ولاعبين على مستوى عال.

وتحدث بعض رؤساء الاتحادات لدول الجوار: (لبنان والعراق وفلسطين) عن الاتحاد الجديد، ومنه توقيع بروتوكول لدول الجوار لتنشيط وتطوير كرة اليد في المنطقة، بعد ذلك قدم رئيس الاتحاد لمحة موجزة عن خطة العمل التي قدمها للمصادقة عليها من قبل القيادة الرياضية، وأهمها العمل على تأهيل كوادر اللعبة من حكام ومدربين ولاعبين، والعمل على زيادة الاحتكاك الخارجي والمشاركة في البطولات حسب الإمكانيات المتاحة، ومع كون الأمور المالية صعبة سيعمل الاتحاد على إطلاق بطولات لدول الجوار: (العراق ولبنان وفلسطين) في كافة الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة، ومن ثم التفكير في البطولات الآسيوية والدولية.

بعد ذلك أجاب رئيس الاتحاد ونائبه أمجد قرواني عن أسئلة الصحفيين التي تمحورت حول أن كرة اليد السورية لا تمتلك أي طاقم تحكيم دولي، إضافة إلى ضرورة وجود شركات رعاية مع دعم الأندية واللاعبين.

عماد درويش