رياضةصحيفة البعث

مرحلة جديدة لدوري الكاراتيه واعتذار مفاجئ عن غرب آسيا

أنهى اتحاد الكاراتيه تحضيراته لإقامة ثاني مراحل الدوري الممتاز للفئات العمرية التي ستنطلق منافساتها صباح الغد في صالة الأسد الرياضية بحلب.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا بيّن لـ “البعث” أن البطولة ستستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وستشهد منافسات لفئات تحت 14 و16 و18 وفوق 18 سنة للذكور والإناث في الكاتا والقتال الفردي والجماعي، حيث تعد البطولة امتداداً لسلسلة النشاطات التي ينظمها الاتحاد، والتي بلغ عددها حتى الآن ست بطولات.

وأكد ميا أن اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة سيحصلون على نقاط تصنيفية ستضاف لنقاطهم التي حصلوا عليها خلال بطولات هذا الموسم، لتتم دعوة المتفوقين لبطولة النخبة التي ستجري نهاية هذا العام، كاشفاً أن سلسلة بطولة الدوري تمتد على ثلاث مراحل، والهدف منها منح اللاعبين جرعة احتكاك إضافية لرفع مستواهم الفني، مع إقامة دورة للحكام على هامش البطولة لإبقائهم على اطلاع فيما يخص تطورات اللعبة تحكيمياً.

وحول اعتماد الاتحاد طريقة جديدة لتأهيل المدربين شدد ميا على أن الندوات (السيمينارات) هي الوسيلة التي تم اعتمادها لتطوير المدربين واللاعبين على حد سواء، موضحاً أن فكرة السيمينارات بدأت في عدة محافظات، وآخرها كانت في نادي المحافظة بمشاركة كبيرة من مدربين ولاعبين تحت إشراف المحاضرين: نورس الحموي، وسليمان داوود.

أما عن سبب اعتذار منتخبنا الوطني عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة إقامتها في الأردن خلال الشهر المقبل فكشف ميا أن الظروف المالية الخارجة عن الإرادة هي التي أجبرت الاتحاد على عدم المشاركة رغم الحاجة لها لمعرفة مدى التطور الحاصل للاعبينا في مواجهة لاعبي دول متطورة.

المحرر الرياضي