صحيفة البعثمحافظات

أكثر من 132 مليار ليرة قيم أقماح مسلمة في حلب

حلب – معن الغادري

بلغ إجمالي مدفوعات المصرف الزراعي التعاوني في منطقة دير حافر ثمن الأقماح المسلمة من قبل الفلاحين حوالي 72 مليار و83 مليون ليرة، من أصل 77 مليار ليرة من القيمة الإجمالية المسجلة في قوائم المؤسسة العامة للحبوب والواردة الى المصرف. كما دفع المصرف 4 مليار و180 قيم جداول الشراء المستلمة من المؤسسة العامة لإكثار البذار.

وأشار أديب جمعة مدير المصرف الزراعي بدير حافر إلى أن عملية الصرف للجمعيات التعاونية والقطاع الخاص، مستمرة بطريقة سلسة ومريحة، علماً  أن عدد الجمعيات الفلاحية التعاونية بمنطقة دير حافر وصل إلى 50 جمعية.

وبين جمعة أن عمل المصرف لا يقتصر على صرف قيم الأقماح المستلمة خلال هذه الفترة، إذ منح المصرف ما يقارب 415 مليون ليرة كقروض طويلة الأمد خاصة بشراء الجرارات الزراعية وقروض قصيرة الأجل  لدعم الانتاج الزراعي الموسمي، ويتزامن ذلك مع قيام المصرف بتحصيل الأقساط والتي زادت عن 100 مليون ليرة منذ بداية العام وحتى الآن.

وطالب جمعة بضرورة تأمين واسطة نقل لتأمين وصول الأموال إلى المصرف، إضافة إلى الإسراع في إنجاز العقود المبرمة لإعادة تأهيل وبناء المصرف الزراعي والذي تضرر جراء الأعمال الإرهابية.

من جهته بين سنوسي حسين مدير المصرف الزراعي في السفيرة أنه تم صرف 56 مليار ليرة قيمة أقماح مسلمة من أصل 64 مليار القيم الإجمالي الواردة للمصرف من المؤسسة العامة للحبوب، متوقعاً أن يصرف باقي المبلغ في غضون الأيام القليلة القادمة.

في السياق ذاته نوه إبراهيم النايف رئيس اتحاد الفلاحين بحلب بالجهود المبذولة لإتمام عملية صرف قيم الاقماح للفلاحين بالسرعة المطلوبة وبأقل من 24 ساعة ودون أي تعقيدات، موضحاً أن اتحاد فلاحي المحافظة يعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية على تقديم كل التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض الفلاح والانتاج الزراعي.

.