رياضةصحيفة البعث

اتحاد الكرة يوضح تفاصيل العقد مع السيد.. والتقييم مرحلي!

عقد اتحاد كرة القدم ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً لتقديم المدرب الجديد لمنتخبنا الأول حسام السيد، وذلك في مقر الاتحاد في الفيحاء، حيث تم توضيح الكثير من النقاط التي رافقت التعاقد مع السيد، خاصة بعد أن تم الإعلان سابقاً عن الاقتراب من التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا.

رئيس اتحاد الكرة صلاح الدين رمضان كشف عن صعوبات كبيرة رافقت رحلة البحث عن مدرب جديد للمنتخب، خاصة بعد تأجيل كأس آسيا التي كانت مقررة العام المقبل لتصبح في عام 2024، مبيّناً أنه، حرصاً على عدم إهدار أموال الاتحاد، والتعاقد مع مدرب أجنبي دون الاستفادة منه، تم التواصل عبر لجنة المدربين في الاتحاد مع عدد من المدربين الوطنيين، وفي مقدمتهم ياسر سباعي، وعماد خانكان، لكن شروطهما لم تتوافق مع رؤية الاتحاد، ليستقر الخيار على المدرب حسام السيد.

وبيّن رمضان أن مدة العقد مع المدرب الجديد هي عام واحد فقط، وسيكون هناك تقييم لعمل الكادر بعد ستة أشهر بشكل مرحلي، حيث ستكون هناك مشاركة في دورة الأردن خلال الشهر المقبل، وفي شهر آذار هناك مباراتان وديتان، وشدد رمضان على أن النوايا الصادقة هي التي تؤدي للنجاح، مستغرباً في الوقت ذاته كلام بعض المدربين عن كيفية اختيار السيد لتدريب المنتخب.

وحول إمكانية تولي مدرب أجنبي الإدارة الفنية للمنتخب أكد رئيس الاتحاد أن الفكرة قائمة، وهي من ضمن شروط العقد مع المدرب حسام السيد الذي سيخضع في الفترة المقبلة لدورة (pro) التي تعد شهادتها ضرورية للسماح للمدرب بالتواجد في البطولات الرسمية.

من جهته أكد المدرب السيد أن تعاون جميع المفاصل هو الطريق لرؤية منتخب متطور، مشيراً إلى أن التحديات كبيرة، لكن الطموح كبير في ظل وجود فكرة للمزج بين الخبرة والشباب في صفوف المنتخب بتواجد المحترفين في الدوريات القوية والرسمية في المنطقة العربية وأوروبا.

ورفض السيد قبول أي تدخل في أمور المنتخب الفنية والإدارية من أي شخص كان، موضحاً أن المنتخب ليس ساحة للتجريب، حيث سيتم اختيار اللاعبين النخبة، ومن يثبت أحقيته سيكون له حضور في صفوف المنتخب بعيداً عن الأسماء، على أن يتم الإعلان عن القائمة الأولية للمنتخب خلال اليومين المقبلين استعداداً لدورة الأردن.

 

المحرر الرياضي