أخبارصحيفة البعث

لقاء تضامني مع الأسرى والمعتقلين بسجون الاحتلال الإسرائيلي

دعا المشاركون في الوقفة التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي التي أقيمت في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية، إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى والضغط على الاحتلال وإلزامه بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني وتحريرهم من الأسر.

وجدّد المشاركون في الوقفة التي أقامتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم دعمهم للأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرّضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من سلطات الاحتلال وسط صمت دولي مريب، مؤكدين ضرورة حشد طاقات الشعب الفلسطيني وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة الداعمة للحقوق الفلسطينية.

ونوّه المشاركون بوقوف هذه الدول والقوى وفي مقدمتهم سورية مع القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه وتحرير الأرض والأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

وقدّم عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد أبو السعود عرضاً عن الممارسات التعسفية والوحشية للاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين، مشدّداً على ضرورة التضامن معهم وإيصال صوتهم وما يجري معهم إلى دول العالم لنصرتهم وتحريرهم من الأسر.

شارك في الوقفة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية (سورية) الدكتور خلف المفتاح، وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية.