رياضةصحيفة البعث

الجيش وحطين يتوجان بلقب دوري سلة 3×3

اختتمت في صالة الفيحاء بدمشق منافسات أول بطولة رسمية لأندية كرة السلة للرجال والسيدات تحت 18 سنة (اختصاص 3×3). وبعد منافسات قوية استمرت ثلاثة أيام، وبمشاركة 14 فريقاً للرجال، و15 للسيدات، توج فريق الجيش للرجال باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الحرية (17-13) وحل الطليعة في المركز الثالث، وتوجت سيدات حطين باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على الوحدة (12-10) وحل فريق اليرموك ثالثاً.

 وكان فريق الجيش فاز على الوحدة بالدور ربع النهائي (20-15)، وتجاوز في نصف النهائي أهلي حلب (18-14)، ومثله كل من اللاعبين: حمزة صديقة، جوان ججو، وليد الصباغ وفراس عرابي، وقد دربه أسامة مدني وأشرف عليه العقيد علي عيسى.

أما فريق الحرية فقد فاز الفيحاء بربع النهائي (19-15)، وعلى الطليعة بنصف النهائي (149-11)، ومثله كل من: رودي حسينو، ️يحيى مستو، عبدالعال زلط، غيث الشامي.

 وتم منح جائزة لأفضل مسجلة بالبطولة وذهبت للاعبة الحرية آلاء عباس (٧٢ نقطة)، في حين حصل لاعب الحرية غيث الشامي على جائزة أفضل لاعب، وأفضل مسجل (82 نقطة)، أما مسابقة الرميات الحرة فكانت من نصيب لاعبة اليرموك ليليت سركسيان. أما الرجال، فنال لاعب الوثبة حمزة حمامي المركز الأول بالرميات الحرة، وذهب لقب الرميات الثلاثية للسيدات للاعبة أهلي حلب سدرة كردي، وللاعب الطليعة رشاد قمر الدين بالرجال.

مساعدة مدرب منتخبنا الوطني للناشئات، شيرين شيخ إسماعيل، أشارت لـ “البعث” إلى أن البطولة تفاوت فيها المستوى بين نادٍ وآخر، لكن بشكل عام كان الأداء مقبولاً خاصة وأنها البطولة الأولى، ولعل أفضل ما في البطولة كانت الأسماء التي شاركت، ومنها لاعبات منتخبنا الوطني للناشئات مثل ليلى حسن آغا وشهد دادا وشهد بدر وجولي خريم وأية محمد وغيرهن من اللاعبات. 

عماد درويش