أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تقضي على إرهابي وتعتقل آخر وتستهدف أوكاراً 

البعث – وكالات:
تستمر جهود القوات العراقية المكثفة وعملياتها الأمنية لملاحقة فلول الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في البلاد، وأسفرت تلك الجهود اليوم عن القضاء على إرهابي من تنظيم (داعش)، وإلقاء القبض على آخر.

ففي كركوك قضت القوات العراقية اليوم على إرهابي من تنظيم (داعش) حاول استهداف المواطنين والقوات الأمنية، فبعد تنفيذ ‏الكمائن الليلية ورصد تحركات أحد العناصر الإرهابية‏ تمكنت قوة من الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية من القضاء عليه في منطقة (غيدة) التابعة لقضاء داقوق أثناء محاولته إطلاق النار باتجاه المفارز المنفذة.

وفي سياق متصل أطلقت القوات العراقية اليوم المرحلة السابعة من عملية الإرادة الصلبة لملاحقة فلول إرهابيي تنظيم (داعش) في محافظة صلاح الدين وديالى وسط البلاد بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية، تشمل تفتيش مناطق حاوي العظيم في الحدود الفاصلة بين قيادات العمليات لملاحقة بقايا عصابات (داعش) الإرهابية.

إلى ذلك استهدفت القوة الجوية العراقية وكراً لتنظيم (داعش) الإرهابي في سلسلة جبال حمرين بعد الرصد والمتابعة المتواصلة لأوكار العصابات الإرهابية وتوفر معلومات دقيقة عن وجود وكر للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، حيث نفذت القوة الجوية ضربة استهدفت خلالها الوكر بالتنسيق والتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة ما أدى إلى تدميره.

كذلك ألقت القوات العراقية المشتركة القبض على أحد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في الموصل شمال البلاد، حيث تمكنت قوة من معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي وبالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى من إلقاء القبض على الإرهابي في مركز مدينة الموصل، وأشار الحشد في بيان له حول العملية إلى أن الموقوف كان يعمل مع التنظيمات الإرهابية فيما يسمى جيش العسرة ديوان الجند، وإلى استكمال الإجراءات اللازمة بحقه وتحويله إلى الجهات القضائية.