رياضةصحيفة البعث

دوري أبطال أوروبا ينطلق بقمة فرنسية – إيطالية منتظرة

تنطلقُ مساء اليوم منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في نستختها الثامنة والستين، التي تعدّ قبل الأخيرة بشكلها الحالي، مع عزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطبيق تعديلات جديدة على شكل البطولة عبر مشاركة أندية أكثر، بدءاً من موسم 2024-2025.

مباريات الجولة الأولى تتصدّرها قمة ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، وستجمع أصحاب الأرض “سان جيرمان” بالضيف يوفنتوس الإيطالي، ورغم الفوارق الفنية بين الفريقين وميل الكفة على صعيد العناصر لناحية ميسي ورفاقه إلا أن أغلب الصحف الأوروبية تنبأت بمباراة متكافئة كون الفريق الإيطالي يمتلك طريقة دفاعية يصعب اختراقها.

الفريق الباريسي وبعد تعيين كريستوف غالتييه كمدرب بات هدفه الواضح رفع كأس البطولة وإنهاء العقدة التي رافقته خلال السنوات الماضية، وبناءً على ذلك فإن اللقاء الافتتاحي سيكون له تأثير أكبر من النقاط الثلاث عبر تقديم رسالة قوية للمنافسين بأن مبابي ونيمار جاهزون هذه المرة للظفر بالكأس ذات الأذنين.

المدرّب غالتييه وخلال المؤتمر الصحفي بدا حذراً من مواجهة الفريق الإيطالي بقوله: “يوفنتوس فريق لديه خبرة ومن الصعب هزيمته، أنتم تقولون إنهم يواجهون مصاعب الآن ولكن منظومتهم صعب جداً مواجهتها، إنهم يقومون بعمل رائع في الدفاع وقاموا بانتقالات مهمّة ويملكون لاعباً رائعاً في المرتدات مثل فلاهوفيتش”.

على الجهة الأخرى لا يعيش اليوفي أفضل أيامه، وخاصة بعد تأكد غياب نجميه بول بوغبا وأنخيل دي ماريا بسبب الإصابة، لذلك حاول المدرّب ماسيمليانو أليغري تخفيف الضغط عن فريقه بقوله: “دوري الأبطال يبدأ بكثير من المتعة ويمثل مشاعر مختلفة لدينا، باريس سان جيرمان برأيي هم المرشحون للفوز بالبطولة هذا الموسم، يجب أن نلعب على مستوى يناسب هذه البطولة ونعبر دور المجموعات ثم بعد ذلك ستبدأ مرحلة أخرى مختلفة، لذلك يجب أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة”.

تاريخياً لم يسبق لباريس الفوز على اليوفنتوس، مع العلم أن آخر لقاء جمع الفريقين يعود لكأس السوبر الأوروبي عام 1996 والذي انتهى حينها بفوز اليوفي بسداسية.

جدول الجولة الأولى:

مباريات اليوم:

المجموعة الخامسة: دينامو زغرب الكرواتي– تشيلسي الإنكليزي 7.45 مساء، سالزبورغ النمساوي– ميلان الإيطالي 10 مساء .

المجموعة السادسة: سلتيك الإسكتلندي- ريال مدريد الإسباني 10 مساء، لايبزيغ الألماني– شاختار الأوكراني 10 مساء.

المجموعة السابعة: بوروسيا دورتموند الألماني– كوبنهاغن الدنماركي 7.45 مساء، إشبيلية الإسباني- مانشستر سيتي الإنكليزي 10 مساء.

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان الفرنسي– يوفنتوس الإيطالي 10 مساء.

مباريات الغد:

المجموعة الأولى: أياكس الهولندي– رينجرز الإسكتلندي 7.45 مساء، نابولي الإيطالي– ليفربول الإنكليزي 10 مساء.

المجموعة الثانية: أتلتيكو مدريد الإسباني– بورتو البرتغالي 10 مساء، كلوب بروج البلجيكي- باير ليفركوزن الألماني 10 مساء.

المجموعة الثالثة: إنتر ميلان الإيطالي- بايرن ميونخ الألماني 10 مساء، برشلونة الإسباني- فيكتوريا بلزن التشيكي 10 مساء.

المجموعة الرابعة: اينتراخت فرانكفورت الألماني- سبورتنغ لشبونة البرتغالي 7.45 مساء، توتنهام الإنكليزي– مارسيليا الفرنسي 10 مساء.