رياضةصحيفة البعث

في ظل ضعف التعاقدات.. هل كرة الطليعة جاهزة لدخول الدوري؟

حماة – منير الأحمد 

في الوقت الذي يؤكد فيه القائمون على الأمور التدريبية في كرة الطليعة أن فريقهم قطع شوطاً كبيراً في نسبة جاهزيته للمشاركة في الدوري الممتاز، لا يزال الجمهور المتابع يرى أن الفريق يعاني من نقص ملحوظ في بعض المراكز الحسّاسة.

مدرّبُ الفريق فراس قاشوش أكد لـ “البعث” أنه منذ تسلّمه دفة تدريب الفريق سعى بالتعاون مع إدارة النادي لتشكيل فريق قويّ ومتجانس عبر تجديد عقود عدد من أبناء النادي بعد أن خسر جهود ستة لاعبين هم: عبد الهادي حنبظلي وعزام خزام وعبد الله النجار وربيع سرور وحازم جبارة ومحمد عيسى حمو.

وبيّن قاشوش أنه تمّ استقدام خمسة لاعبين جدد هم محمد زينو القادم من الفتوة، والمدافع هادي المصري وعبد الهادي دالي ومحمد خلف قلب دفاع نادي الشرطة، ويوسف قلفا من الوحدة، إضافة إلى التعاقد مع ستة لاعبين رعاية وثلاثة لاعبين مرفعين من فئة الشباب لفئة الرجال وأغلبهم من مواليد 2001 و2002 و2003 و2004.

وأضاف قاشوش: بصراحة مطلقة لم نتمكّن من استكمال التعاقدات بسبب ضعف الموارد المالية وقلة الاستثمارات، وبالتالي لم نستطع الحصول على فريق ذي قيمة فنية عالية، وإنما عناصر فريقنا متوسطة المستوى الفني وتحتاج إلى عمل كبير ومضاعف حتى يكونوا جاهزين للدوري بشكل جيد.

واعتبر قاشوش أن مباراة الغد الافتتاحية مع فريق الوثبة هي من أصعب المباريات، خاصة وأن فريق الوثبة من أقوى فرق الدوري، وأفضلها ونتائجه في مباريات الكأس والدوري الموسم الماضي تتحدث عن ذلك، ناهيك عن أنه يملك لاعبين مميزين ويلعبون مع بعضهم منذ عدة سنوات.

وحول أهداف الفريق في الموسم ككل، أوضح قاشوش أن الفريق يسعى ليكون عند مستوى المسؤولية الملقاة عليه وسيظهر بالمستوى الذي اعتاده الجميع، مطمئناً محبي النادي أن الفريق سيكون ضمن دائرة الأمان.