رياضةصحيفة البعث

طموحات مختلفة في انطلاق الدوري الكروي الممتاز

ناصر النجار 

ينطلقُ غداً الدوري الكروي الممتاز بنسخته الـ 52 بعد أن تمّ إرجاء الموعد من الأسبوع الماضي إلى الحالي بسبب وفاة رئيس نادي تشرين، وهي حالة إنسانية فرضتها عملية التضامن التي تجمع الأسرة الرياضية والكروية وتبعها عفو شامل، وآخرها تأجيل مباراة تشرين مع الفتوة بعد أن وافق الفتوة على التأجيل للأسباب الإنسانية التي ذكرناها.

كان من المفترض أن تكون مباراة الفتوة مع تشرين هي الأقوى، لكن تأجيل هذه المباراة حوّل الأنظار إلى غيرها من المباريات، وربما كان ملعب خالد بن الوليد في حمص الذي سيجمع الكرامة مع أهلي حلب هو محطّ أنظار الجمهور والمراقبين في هذه المرحلة، فمن وجهة النظر الفنية فإن ما أعدّته إدارة نادي الأهلي لفريقها من لاعبين جدد مع دعم كبير مالي ومعنوي، دفعت فيه الإدارة العير والنفير، يجعل الأولوية في مسك خيوط الملعب للفريق الضيف الذي أعلن مسبقاً عن هدفه من المشاركة وهو نيل لقب الدوري، لذلك فإن أي نتيجة غير الفوز لن تكون في مصلحة هذا الكمّ من التفاؤل وستجبر الفريق على إعادة كل حساباته بالدوري.

مشكلةُ الكرامة صاحب الضيافة أنه يعاني من العقم الهجومي، وهو ما دلّت عليه مبارياته التجريبية السبع التي لم يسجّل فيها إلا ثلاثة أهداف، ولم يحقق الفوز في أيّ من هذه المباريات باستثناء فوزٍ بركلات الترجيح.

في المباراة الثانية فإن الوثبة أيضاً عينه على اللقب ليعوّض ما فقده الموسم الماضي بعد أن جاء وصيفاً في الدوري ووصيفاً في الكأس، ومن هذا المبدأ فإن مباراته مع الطليعة بحماة ستكون بداية تحقيق هذه الأهداف، مع الإشارة إلى أن الوثبة من خلال تشكيلته هو الأقدر على الوصول إلى هدفه دون أن نغفل حق أصحاب الأرض من المنافسة وتحقيق أمل جمهورهم بالفوز أول الدوري ليكون فاتحة خير للفريق.

أما اللقاء الحماسي الساخن فسيكون مسرحه ملعب الباسل باللاذقية الذي سيشهد أول ديربي في الدوري بين حطين وجبلة، وستكون المنافسة بين الفريقين على نقاط المباراة حامية الوطيس لتأكيد حضورهما هذا الموسم ولإرضاء جمهورهما ببداية طيبة تغيّر صورة الموسم الماضي الضبابية.

السبت سيلعب الجيش مع الوافد الجديد للدوري المجد، والمباراة أحد ديربيات العاصمة، ودوماً كان التفوق في المباريات السابقة لمصلحة الجيش الذي يريد دخول المنافسة من أوسع أبوابها، ومن المؤكد أن يكون المجد المنافس الأصعب، خاصة وأنه مزهو بفوزه بلقب بطولة الصحفيين العاشرة.

وحتى الآن مازالت مشاركة الجزيرة بالدوري معلقة ومباراته المقبلة مع الوحدة يوم الأحد رهناً بوصوله ملعب الجلاء وتثبيت مشاركته.