رياضةصحيفة البعث

الوديات تكشف نقاط ضعف قطبي كرة الشهباء

حلب- محمود جنيد

استغلّ فريق أهلي حلب فترة توقف الدوري الممتاز لخوض عدد من المباريات الودية، والأمر نفسه بالنسبة لفريق الحرية قطب الشهباء الأخضر الذي يستعدّ لدوري الدرجة الأولى، لتكشف تلك المباريات وتحديداً المباراة التي جمعت الطرفين وانتهت بفوز الأهلي بهدفين، نقاط ضعف واضحة في كلّ فريق، وتحتاج للعلاج وتحقيق النجاح.

مدرّب أهلي حلب ماهر بحري أوضح لـ”البعث” أنه حرص على إقامة المباريات الاستعدادية في ملاعب عشب صناعي، نظراً لإقامة مباراة فريقه مع الوحدة يوم الجمعة المقبل في ملعب الجلاء. وأشار بحري إلى أن مشاركة تشكيلتين مختلفتين في كلّ مباراة ليكون الجميع في فورمة المباريات وعلى أهبة الجاهزية للمنافسة، لافتاً إلى قدرة الفريق على خلق الفرص السانحة للتسجيل بزخم كبير كما في لقاء الحرية، دون أن يقترن ذلك باللمسة الأخيرة الناجحة والترجمة الفعلية للفرص إلى أهداف، رغم التحسّن في هذا الجانب.

وأكد بحري أن فريقه يسير في السكة الصحيحة، متمنياً أن يقدّم مباراة جيدة تليق بالأهلي وسمعته أمام الوحدة والظفر بنقاط المباراة، وتحقيق الفوز الذي سيسافر الفريق إلى العاصمة من أجل تحقيقه. ونفى مدرّب الأهلي أن يكون للضائقة المالية التي يمرّ بها النادي تأثير سلبي على الفريق والتزام اللاعبين، لافتاً إلى أن هناك وعوداً بحلّ الموضوع المالي خلال هذا الأسبوع.

من جانبه مدرّب الحرية مصطفى حمصي أشار إلى المستوى المميّز الذي ظهر به فريقه خلال لقاء أهلي حلب الوديّ، والأفكار المنفذة، والخطورة التي شكلها في الشوط الأول على فريق يضمّ ضمن صفوفه نخبة من أفضل اللاعبين، قبل أن تظهر نقاط الضعف في مركز قلب الدفاع والوسط بعد خروج عمر مشهداني.

وأكد حمصي أن مساعي تلافي نقاط الضعف وسدّ الثغرات من خلال التعاقدات المناسبة تصطدم بالأرقام الكبيرة التي يطلبها بعض اللاعبين، وهو ما يشكّل عائقاً سيحاول تجاوزه من خلال البحث عن خيارات مناسبة وضمن إمكانات النادي.