صحيفة البعثمحافظات

السلمية.. ازدحام وانتظار على الصرافات

حماة – ذكاء أسعد

تشهد الصرافات في مدينة السلمية ازدحاماً كبيراً أثناء استلام الموظفين والمتقاعدين رواتبهم، ما يشكّل معاناة للمواطنين والوقوف بطوابير طويلة منتظرين دورهم لقبض معاشاتهم في مشهد غير حضاري، إذ أكد المواطنون أنهم ينتظرون لساعات لأسباب كثيرة نتيجة انقطاع الكهرباء أو عطل طارئ في الصراف، ليصبح الانتظار أشبه بعمل يوم شاق وطويل!

وطالب الكثير من أهالي بلدة الصبورة والريف المجاور لها بالربط ما بين المصرف التجاري ومركز البريد، أسوة بالمصرف العقاري ومصرف التسليف الشعبي، حيث يتمكن هؤلاء من قبض معاشاتهم من مركز البريد في الصبورة بسهولة ويسر، وذلك لوجوده في مركز الهاتف في البلدة الذي تتوفر فيه الكهرباء بشكل دائم ويخدم عدة قرى يزيد عدد سكانها مجتمعة على 40 ألف نسمة، ما سوف يساعد على تخفيف الازدحام عن تلك الصرافات.

ومتابعة للموضوع، أوضح إبراهيم الخليل، مدير فرع التجاري 2 في حماة، أن الأزمة عموماً تعود لعدم توفر الكهرباء في أماكن تموضع الصرافات، وهذه حقيقة واقعة لا يمكن تجاهلها، لافتاً إلى أنه تمّ حلّ هذه المشكلة بتزويد مصرف سلمية بجهاز bos  للتخفيف ما أمكن من الضغط على تلك الصرافات، كما تمّ طرح موضوع أجهزة الـ bos  مع الإدارة العامة لتزويد مراكز البريد في المناطق بهذا الجهاز، وستتمّ معالجة هذا الموضوع قريباً مع مؤسّسة البريد. واقترح الخليل تقديم طلب عن طريق مجلس بلدة الصبورة للمحافظة ليتمّ رفعه للإدارة العامة في دمشق.

وفي السياق نفسه، أكد شبلي أنطكلي مدير البريد في حماة أنه لا يوجد حتى الآن أي اتفاق بين “التجاري” ومؤسّسة البريد، مبدياً استعداد “البريد” للتعاون مع المصرف من أجل تخفيف الأعباء عن المواطن.