رياضةصحيفة البعث

الفارسة ماسة تنبكجي تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل بطموح الفوز

تبدأ الفارسة السورية ماسة تنبكجي غداً مشاركتها في بطولة العالم المخصصة للخيل الصغيرة للقدرة والتحمل في مدينة بيك الإسبانية والتي تستمر حتى الثاني من شهر تشرين الأول القادم بمشاركة 54 فارساً وفارسة من 20 دولة.

الفارسة تنبكجي التي تعتبر أول فارسة سورية تشارك في بطولات العالم للقدرة والتحمل أشارت لـ”البعث” إلى أن البطولة تعد تحدياً خاصاً لها لمواصلة نجاحات الفروسية السورية بقيادة السيدة منال الأسد الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية.

وبيّنت تنبكجي أن جهدها منصب لتقديم الأفضل خلال مجريات البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية والتي تتطلب استعداداً وإمكانيات كبيرة من خيل وفريق مساند مع المحافظة على صحة الجواد في كافة المراحل وإنهاء السباق بأفضل حالة صحية للخيل، موضحة أن هدفها من التواجد في المسابقة العالمية هو الصعود على منصات التتويج ورفع علم الوطن عالياً.

يشار إلى أن تأهل الفارسة تنبكجي إلى بطولة العالم جاء بعد فوزها بمهرجان جوليانز 120 كم نجمتين الذي أقيم في فرنسا خلال شهر تموز الماضي، كما أنها استطاعت أن تفرض نفسها في مجال سباقات القدرة والتحمل للخيول في الإمارات حيث أحرزت فيها المراكز الأولى إضافة إلى مشاركتها في أهم سباقات الخيول في البحرين.

المحرر الرياضي