صحيفة البعثمحافظات

تفعيل خط واحد لا يحل أزمة النقل بحلب!

حلب – معن الغادري

استجاب مجلس مدينة حلب لمطالب أهالي حيي الزبدية والإذاعة، وأعاد تفعيل خط السرفيس، الواصل إلى الحيين مروراً بمنطقة الجلبي، من باب جنين وسط المدينة وبالعكس.
وذكر المهندس سائد بدوي مدير مديرية هندسة المرور في مجلس مدينة حلب، أنه سيتم تخديم الخط بدءاً من صباح يوم غدٍ الخميس، إذ تم التنسيق مع لجنة نقل الركاب المشتركة ومديرية النقل بالمحافظة لتخصيص ما يكفي من /ميكروباصات/ لتفعيل الخط، مبيناً أنه سيتم مراقبة الخط للتحقق من مدى التزام أصحاب السرافيس، لجهة الأجرة المحددة والالتزام بمسار الخط ذهاباً وإياباً.
وأوضح بدوي أن مسار الخط يبدأ ذهاباً من باب جنين – ساحة السبد الرئيس – دوار الفيض – جسر الملعب – تقاطع إشارات مشفى الحياة – جب الجلبي – طلعة الزبدية – يميناً باتجاه جامع فاطمة – نهاية كورنيش الإذاعة – شارع ميزر – يساراً باتجاه الكورنيش.
والعودة من كورنيش الإذاعة – طلعة الزبدية – دوار مشفى النور – نزلة الزبدية – دوار الصحية – بستان الزهرة – دوار الفيض – القصر البلدي – ساحة الرئيس – باب جنين.
تبقى الإشارة إلى أن حلب تعاني من أزمة حادة في المواصلات، إذ لم تنفع معالجات لجنة نقل الركاب المشتركة، بالرغم من انتظام اجتماعاتها الدورية ووفرة قراراتها في التخفيف من حدة الأزمة، إذ يتجمع يومياً مئات المواطنين ويتدافعون عند مواقف السرافيس والباصات للظفر برحلة تقلهم إلى عملهم أو منزلهم، ناهيك عن ما يصدر من أصحاب السرافيس ومرافقيهم من إساءات بحق المواطنين، إضافة إلى تقاضيهم أجوراً زائدة وتجزئة مسارات خطوطهم، ما يدفع بالمواطنين إلى انتظار واسطة نقل أخرى أو استكمال مسيرهم مشياً على الأقدام، وهو ما نضعه مجدداً برسم محافظة حلب ولجنة نقل الركاب المشتركة وحماية المستهلك، لوضع حد لهذه الفوضى العارمة والتعدي على القوانين وعلى حقوق وكرامات المواطنين.