ورشة عمل لمناقشة واقع إدماج التلاميذ ذوي الإعاقة في المدارس
عقدت ورشة عمل اليوم لمناقشة نتائج بحث (واقع إدماج التلاميذ ذوي الإعاقة في مدارس التعليم الأساسي الدامجة وفق معايير وزارة التربية) بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع.
وأكد الوزير أهمية هذا العمل ودوره في تشجيع البحث العلمي، معتبراً أن دراسة واقع المدارس الدامجة يمكن من رصد المشكلات ومعالجتها، كما يساهم في وضع خطة عمل بالاستفادة من المقترحات لتطوير عمل تلك المدارس، موجهاً الشكر لفريق الباحثين التربويين لانجازهم البحث بشكل علمي تطبيقي.
وأشارت عميدة كلية التربية الدكتورة زينب زيود أن نجاح الدمج في المدارس مسؤولية تشاركية في المجتمع، مبينة أهمية البحث العلمي والتعاون مع وزارة التربية لتشجيعه.
وقدم فريق الباحثين التربويين عرضاً تضمن خطة الدراسة وآلية انجازها ومقترحات البحث الذي هدف لتقصي واقع ادماج تلاميذ ذوي الإعاقة في المدارس الدامجة من حيث ملاءمة الغرف الصفية وغرف المصادر والإدارة المدرسية وأولياء أمور التلاميذ ذوي الإعاقة وأقرانهم.