صحيفة البعثمحافظات

“مديرية الهندسة” تؤكد عدم وجود أخطاء في أجهزة الـ “GPS”

دمشق – علي حسون

شهدت مديرية هندسة المرور بدمشق تجمعاً كبيراً لسائقي السرافيس احتجاجاً منهم على عمل نظام التتبع الإلكتروني للسرافيس “GPS”، إذ لم يستلموا الكمية المخصّصة رغم التزامهم بالمسافة المحدّدة لهم على خطوط النقل، وفق قولهم، إضافة إلى توقيف بطاقات التعبئة لبعض السائقين من دون معرفة الأسباب ما أدى إلى حرمانهم من المخصّصات.

“البعث” تابعت الموضوع مع مدير هندسة المرور، المهندس سامر حداد، الذي أكد عدم وجود أي خطأ تقني في الأجهزة المركبة، ولاسيما أنها خضعت لمرحلة تجريب قبل تفعيلها وتطبيقها على السرافيس، موضحاً أن الأخطاء الحاصلة يعود أغلبها لعدم فهم ومعرفة أغلب السائقين بطريقة عمل جهاز “GPS” وكيفية العمل، وما هي المسافة المطلوبة لكي يستحق الكمية المخصّصة أثناء التعبئة، إضافة إلى أخطاء لا تتعلق بعمل الجهاز بل بموضوع التغطية والاتصالات، إذ يتوقف عمل التتبع عند خروج المركبة عن التغطية أو قطع الاتصالات، ما يضطر الموظفين بالمديرية للعودة إلى شريحة ذاكرة التخزين في الجهاز من أجل معرفة المسافة المقطوعة.

وبيّن حداد أن أغلب الاستفسارات والإشكاليات تمّ حلها أمس مع المراجعين، ولاسيما أنه لم يرد للمديرية اليوم سوى 5 مراجعين، علماً أن عددهم وصل أمس إلى 150، لافتاً إلى التنسيق مع شركتي “تكامل” و”الاتصالات” من أجل موضوع الرسائل للسائقين لتركيب الجهاز، ولاسيما أن المديرية ركبت لغاية الآن 7600 آلية من أصل 8500 بدمشق.

ودعا حداد جميع السائقين ممن يجد نفسه مظلوماً أو لديه أي إشكال مراجعة المديرية لكي يتمّ حلّ جميع المشكلات والإجابة عن كافة الاستفسارات.

الجديرُ بالذكر أن محافظة دمشق قرّرت في اجتماعها أمس تشكيل لجنة مختصة من أجل دراسة واقع الخطوط، وتحديد المسافة المطلوبة لكلّ خط بما يتناسب مع الكميات المخصّصة، إضافة إلى إعداد دراسة لتعديل التعرفة وفقاً للخطوط والمسافات.