رياضةصحيفة البعث

في منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز… صراع محتدم على القمة

 ناصر النجار

بدأ منافسة الدوري الكروي الممتاز تشتد بين الفرق المتقابلة حرصاً على تحقيق النقاط المفترضة في سعي الفرق على اختلاف مواقعها على تحسين صورتها وترتيبها، والمنافسات تأخذ وجهين من الصراع، الوجه الأول صراع فرق المقدمة على الصدارة أو البقاء في مربع الكبار، والوجه الثاني صراع فرق الوسط والمؤخرة للخروج من المواقع المخزية وتبييض صفحتها أمام جمهورها، مع العلم أن الدوري ما زال طويلاً لكن نزيف النقاط قد يجعل الوضع مريراً والمستقبل مجهولاً.

ولا بد من الإشارة إى أن مباريات الأسبوع الماضي أجبرت مدربين على الاستقالة، فغادر هشام شربيني فريق المجد وكان البديل محمد خلف، بينما استقال رأفت محمد من تدريب فريق تشرين والبديل كان هشام كردغلي.

بالنظر إلى مباريات غداً الجمعة التي ستقام كلها بوقت واحد فإن أبرز المباريات سيكون مسرحها ملعب البعث في جبلة حيث يستضيف فريقها متصدر الدوري ضيفه أهلي حلب القادم من حلب، نظرياً تبدو المباراة قمة هذا الأسبوع ونقاطها مضاعفة لكون الفارق بين الفريق نقطتين فقط، المباراة اختبار للفريقين لقوة المباراة ولأنها فاصلة على الصدارة لذلك سنجد عزم الفريقين على الاستمرار في المقدمة كبيراً سواء لجهة التحضير والاستعداد لها أو لجهة الأداء المقدم،و من المنطقي أن نشير إلى أن الفريق الضيف يعاني من مشكلة في الهجوم فلم يسجل أكثر من أربعة أهداف بعكس صاحب الضيافة الذي يحتل قائمة التسجيل بتسعة أهداف.

الوثبة الوصيف يستضيف على أرضه في حمص ضيفه المجد بمدربه الجديد ونتائجه المضطربة، قد تكون المباراة حسب آراء المحللين لمصلحة الوثبة وخصوصاً أن مدربه فراس معسعس ابن نادي المجد ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن ضيفه، ولن تكون للمجاملة هنا أي مكان، أما فريق المجد فقد لا يقوى على المواجهة لظروفه الخاصة دون أن نغفل أنه قدم أداء جيداً في المباريات السابقة دون أن يعرف طريق الفوز حتى الآن، ومع ذلك سيبذل الضيف جهده لعل وعسى أن يخرج بنتيجة طيبة من ملعب حمص.

ثالث المباريات يواجه فيها الفتوة مستضيفه الوحدة على ملعب الجلاء في مباراة خاصة بين الفريقين ولها نكهة مميزة من التنافس والشحن يعرفها أنصار الفريقين، الفتوة يقدم العروض الجميلة ويبحث عن توالي انتصاراته لتحقيق حلم البطولة التي أعد لها العدة الكاملة، والوحدة لن يكون مكتوف الأيدي أمام ضيفه وسيبحث عن الحلول المجدية ليكون شريكاً مؤثراً في المباراة عبر تغطية نقص صفوفه والارتقاء لمستوى الكبار.

الجيش على ملعب الفيحاء يستقبل الكرامة في مباراة مثيرة ستكون المنافسة فيها مثيرة مع أفضلية لصاحب الأرض، الجيش يبحث عن الفوز ليعود إلى مربع الكبار والكرامة يبحث عن نتيجة طيبة ليعود فرحاً إلى حمص كما حدث معه الأسبوع الماضي بلقاء تشرين، من جهة أخرى يبحث هداف الدوري الماضي محمد الواكد عن تسجيل حضوره الأول ولو بهدف ليسجل اسمه بين قائمة الهداف ويفك به عقدة هذا الموسم.

في حماة سيلتقي الطليعة مع ضيفه تشرين ولا شك أنها ستكون مباراة تنافسية على مستوى عال ليثبت الفريقين أنهما تعافيا بعد سلسلة النتائج المخيبة وخصوصاً من طرف تشرين بطل الدوري في المواسم الثلاث السابقة.

آخر المباريات ستكون على ملعب الباسل باللاذقية ويلتقي بها حطين مع ضيفه الجزيرة وكلاهما يعاني من سوء النتائج، والطموح مشترك لدى الفريقين للخروج من النفق المظلم عبر هذه المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين.