البعث أونلاين

مساعدات غذائية و عينية من الشعب الروسي لجمعية النهضة العربية بحمص

البعث اون لاين – حمص

ضمن فعاليات المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين ودعما من الشعب الروسي الصديق وتعبيرا عن محبته للشعب السوري قدم وفد روسي من لجنة المصالحة في سورية مساعدات غذائية للعاملين في جمعية النهضة العربية بحمص.

رئيس الوفد الروسي بافل كونوفالوف ذكر أن المساعدات غذائية إضافة إلى مولدة مقدمة للمشفى وهذه المبادرة تقام في عدة محافظات سورية كنوع من المساندة المادية والمعنوية بغض النظر عن الظروف التي يعاني منها الشعب الروسي في ظل الحرب.

رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد خضور قال: نثمن عاليا مواقف الشعب الروسي والقيادة الروسية و نتمنى لهم الانتصار على الإرهاب والامبريالية الغربية موضحا أن الجمعيات الخيرية تخدم كل أهالي حمص مدينة وريفا مشيرا أن هذه المبادرة هي إعانات للعاملين في جمعية النهضة و بعض الأجهزة الطبية مما ينعكس إيجابا على عمل المشفى في خدمة المرضى.

الدكتور بشار ياسين مدير مشفى النهضة ذكر انه بعد تحديد احتياجات المشفى في الوقت الحالي تم تقديمها من خلال المساعدات المقدمة من قبل الشعب الروسي إضافة إلى تأمين مولدة لقسم العناية الذي هو قيد الإنشاء حاليا موضحا أن المشفى يخدم حوالي ٤٠٠ مراجع يوميا لكافة الأقسام لاسيما المحتاجين من كافة أنحاء المحافظة .