أخبارصحيفة البعث

وزير الدفاع الصيني: تعزيز قدرات الجيش والاستعداد للحرب

بكين – وكالات:

أكّد وزير الدفاع الصيني، وي فينغي اليوم، أنّه يجب على قوات بلاده “تعزيز قدراتها القتالية، وأن تكون جاهزة دائماً للحرب، كما عليها الدفاع بحزم عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها”.

وقال فينغي، خلال المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني: “على مدى السنوات العشر الماضية، تمكّنا من التغلب على الصعوبات التي واجهت مسيرتنا، وسرنا من نصر إلى نصر آخر”.

وتابع: “حقّقنا إنجازاتٍ رائدة، ومعجزاتٍ عظيمة، وبدأنا بنجاح في طريق التحديث بخصوصية صينية، وهذا كلّه تحقّق بفضل القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس شي جين بينغ”.

وأضاف فينغي: “الطريق المستقبلي أمامنا معبّدة بالصعوبات والعقبات، وحتى الاضطرابات الخطرة”، مؤكّداً أنّه “في ظروف الوضع الأمني القومي المعقد والخطر، يجب تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي سيجري إقرارها في المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني دون تردّد”.

وشدّد على أنّه “يجب تنفيذ فكرة شي جين بينغ بشكل مبدئي، لتعزيز قدرة جيش التحرير الشعبي الصيني على الانتصار، ورفع الروح المعنوية، وتحسين الكفاءة القتالية”، لافتاً إلى ضرورة “الحفاظ على درجة عالية من اليقظة، والاستعداد الدائم للحرب، والدفاع بحزم عن السيادة الوطنية، والأمن، ومصالح التنمية”.

يُشار إلى أنّ المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني يُعقد في بكين من 16 حتى 22 تشرين الأول، بحضور نحو 2300 مندوب من جميع أنحاء البلاد، يمثلون أكثر من 96.7 مليون عضو في الحزب، وسيقرّ المؤتمر الخطة الخمسية للحزب الشيوعي الصيني، ويحدّد الأهداف التي سيسعى الحزب والدولة لتحقيقها خلال السنوات الخمس المقبلة، كما سينظر في التعديلات على ميثاق الحزب، وانتخاب تشكيل جديد للجنة المركزية، وستعقد الجلسة الكاملة الأولى للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، عقب اختتام المؤتمر، والتي ستنتخب القيادة العليا للحزب من أعضاء المكتب السياسي واللجنة الدائمة للمكتب السياسي.