الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كتب وإصدارات حديثة بمعرض فرع اتحاد الكتاب في حماة

حماة – حسان المحمد

تشكيلة واسعة من الكتب والإصدارات الحديثة، من شعر ونثر ودراسات أدبية، في المعرض الذي يقيمه اتحاد الكتاب العرب، في كلية الآداب والعلوم الأنسانية بجامعة حماة.

مصطفى الصمودي، رئيس فرع حماة لاتحاد الكتاب، تمنى بأن يستمر هذا العطاء وخاصة أن الكتاب هو العملية الحضارية التي تنتقلنا مما نحن فيه إلى ما يجب أن نصير إليه.

وشدد أمين سر فرع حماة لاتحاد الكتاب، الشاعر عباس حيروقة، على أهمية هذا المعرض لجهة إيصال الكتاب إلى الرواد والمهتمين، وخصوصا في الجامعة، إضافة للتوسع بافتتاح المكتبات الريفية في عدد من القرى والبلدات، إضافة إلى افتتاح معارض كتب لمد جسور التواصل مع مؤسسات ثقافية عدة، الجامعات واتحاد شبيبة الثورة والجمعيات الأهلية. واعتبر أن معرض جامعة حماة المنصة الأهم والأكبر التي نطل من خلالها على عدد كبير من شرائح المجتمع، وهم الطلبة الشباب، لذلك كانت أولوياتنا افتتاح هذا المعرض للعام الثاني في كلية الآداب، وسنقيم بعد أيام معرضا آخر أوسع وأكثر شمولا في كلية الطب البيطري، ونأمل من الجميع زيارة هذه المعارض.

الدكتورة رود خباز، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية، بجامعة حماة، قالت إن المعرض فرصة لأبنائنا الطلبة ومعظم المنشورات تتحدث عن الموضوعات الأدبية والنقدية في اللغة العربية ودواوين شعرية.

وقال الدكتور راتب سكر: على رغم من توفر الكتاب الإلكتروني بين الطلبة ومدرسيهم فان الكتاب الورقي يبقى ذا هوية خاصة كما وأن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة نشاطات ثقافية نوعية في كلية الآداب تعزز الصلة بين نشاط اتحاد الكتاب العرب والثقافة عامة وكلية الآداب، وهو نشاط متداخل وذو أهداف قيمة.