أخبارصحيفة البعث

تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم (روسيا في عيون السوريين)

دمشق – سانا:

ضمن فعاليات اليوم الأخير للاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين، كرّم وزير الاتصالات والتقانة في مدينة ريازان الروسية أوليانف أندري يويفيتش الطلاب العشرة الفائزين في مسابقة الرسم “روسيا في عيون السوريين” التي عقدت في المدينة وشارك فيها الطلاب السوريون افتراضياً، وذلك خلال حفل أقيم في دار الأوبرا بدمشق.

الموجه الأول لمادة اللغة الروسية في وزارة التربية ومنسق اللغة الروسية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية المهندس بسام الطويل بين في تصريح صحفي أن المسابقة أعلنت عنها مدينة ريازان الروسية في العام الدراسي 2020 -2021، وبلغ عدد اللوحات التي شاركت في المسابقة 70 لوحة فاز منها عشر لوحات لطلاب من مختلف المحافظات السورية تعبر جميعها عن المحبة والسلام.

وزير التربية الدكتور دارم طباع بين في كلمة له خلال التكريم أن المسابقة تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والتعريف بحضارتهما لافتاً إلى أن جميع اللوحات الفائزة تعبر عن العلاقات الروسية السورية والدور الذي لعبته روسيا إلى جانب سورية لمواجهة الإرهاب.

بدوره وجه وزير الاتصالات يويفيتش الشكر لكل من ساهم في هذه المسابقة داعياً الطلاب إلى تنمية مهاراتهم ورفع مستوى العمل الفني لديهم والمشاركة دائماً في مسابقات الرسم التي تقوم بها روسيا.

وحصلت على المركز الأول في المسابقة الطالبة لانا محاميد من محافظة درعا من الصف العاشر حيث أشارت إلى أنها شاركت بالمسابقة لأنها تحب الرسم كهواية ورثتها عن والدتها الروسية، بلوحة تتحدث عن السلام بينما عبرت والدتها ماريا محاميد عن سعادتها بفوز ابنتها.

الطالب ملاذ أحمد صقر من محافظة اللاذقية الحاصل على المركز الثاني في المسابقة لفت إلى أنه في الصف الثالث الثانوي حالياً، وهو من الطلاب الذين يدرسون اللغة الروسية منذ الصف السابع، مبيناً أنه شارك بالمسابقة بلوحة تعبر عن العلاقات السورية الروسية ودور روسيا في دعم ومساعدة سورية للقضاء على الإرهاب، من خلال الدمج بين آثار مدينة تدمر والساحة الحمراء وإظهار حالة السلام التي عادت لسورية بعد القضاء على الإرهاب.

تخلل التكريم توزيع الهدايا على الطلاب الفائزين وفقرات فنية غنائية وتراثية باللغة الروسية.