أخبارصحيفة البعث

تعزيز التعاون التجاري محور اجتماع سفير جنوب إفريقيا مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس

طرطوس – سانا:

ركز اجتماع أعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس، مع سفير جمهورية جنوب إفريقيا في سورية باري غيلدر اليوم، على سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقدّم السفير غيلدر خلال الاجتماع لمحة عامة عن جمهورية جنوب إفريقيا، وما تتميز به، وما يمكن الاستفادة منه، في مجال التبادل لمختلف القطاعات، وأهمية القطاع السياحي فيها.

بدورهم عرض أعضاء الغرفة لمحة عن مجمل القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية، وإمكانية استثمار النقل البحري بشكل خاص في عملية التبادل التجاري، وإمكانية إقامة قاعدة بيانات للسلع والمنتجات، ورجال الأعمال، والقطاعات التي يمكن أن تكون أساساً لعملية التبادل السلعي، وفي مقدمتها الزيتون وزيت الزيتون والكونسروة.

كذلك ركز أعضاء الغرفة على السلع المتنوعة لكل بلد، في ظل وجود فصول متعاكسة بينهما، مع التأكيد على تشكيل وفد من الغرفة إلى جنوب إفريقيا، واللقاء مع نظرائهم، وإمكانية إقامة معرض للمنتجات والتراث السوري.

وأعرب السفير غيلدر في تصريح للصحفيين عن سعادته بزيارته طرطوس، ولقائه الفعاليات الرسمية والتجارية فيها، آملاً تحقيق تقدم في مجال تعزيز العلاقات بين الجانبين رغم التحديات الموجودة.

فيما أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في تصريح مماثل إلى إمكانية تفعيل التبادل التجاري بين البلدين، لافتاً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد وضع قاعدة جديدة للتبادل التجاري بينهما.

وكان السفير غيلدر التقى في وقت سابق اليوم محافظ طرطوس عبد الحليم خليل، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين، وتناول البحث سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.