رياضةصحيفة البعث

نادي الجلاء يعلن التحدي في دوري السلة بلاعبيه المحليين

حلب – محمود جنيد

أثار قرار اعتماد اللاعب الأجنبي من بداية دوري سلة الرجال للموسم المقبل من خلال آلية التصويت السري (المكتوم) التي طبقت ضمن المؤتمر العام للعبة يوم أمس الاثنين، حفيظة نادي الجلاء الذي أكد رئيسه د. انطوان عتة بأن ماجرى كان ضرباً بعرض الحائط لوجهة نظر نادي الجلاء العريق المعارضة للفكرة.

ولفت عتة إلى أن نقطة الخلاف في قضية اللاعب الأجنبي المهمة جداً غير متعلقة بالجانب الفني والإضافة الإيجابية المضمونة التي سيحققها بل بالأعباء المادية التي ستزداد على الأندية غير القادرة على تغطية مصاريف اللاعب المحلي فكيف الأجنبي، إلا بعض الأندية التي طالب العتة بتنصيبها على عرش البطولات المحلية بصورة مسبقة، مع هكذا قرار متفق عليه ومبيت النية.

وأمام ما سبق فإن رئيس نادي الجلاء وفي تصريح لـ”البعث” أعلن عن تحديه لقرار اتحاد السلة، بخوض دوري سلة الرجال باللاعبين المحليين الذين أكد ثقته المطلقة به.

الجمهور الجلائي تبنى بعضه في ردة فعله على الموضوع موقف رئيس النادي وأثنوا عليه، في حين تساءل البعض الآخر عن واقع الحال ومستقبل اللعبة في ظل المصاعب المادية التي تلف النادي سيما بعد انسحاب الداعم، وضرورة وضع دراسة متأنية لبناء فريق تبعاً للموقف والقدرة المالية، وهناك من أشار إلى دور الجمهور المغترب في دعم وتمويل التعاقد مع أجانب سواء في السوبر أو الدوري، حتى يكون الفريق قادراً على تحقيق الحضور اللائق، لا أن يتحول إلى مجرد كمالة عدد.