الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“أورنينا” تستعيد موسيقا الزمن الجميل

حمص – البعث

أحيت فرقة أورنينا الفنية أمسية موسيقية غنائية ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الثقافة الموسيقية العشرين، وهي المشاركة الأولى لها، بدأتها مع مقدمة موسيقا أغنية عبد الحليم حافظ “نبتدي منين الحكاية” لحن لمحمد عبد الوهاب، ثم أدّت الفنانة آية النيصافي بانسجام متقن مع المقامات الموسيقية أغنيتين من الطرب الأصيل من ألحان الموسيقار الراحل منير مراد، الأولى “لما راح الصبر منو” رائعة الفنانة الراحلة شريفة فاضل كلمات حسين السيد، و”إن راح منك ياعين” للمطربة شادية، كلمات فتحي قورة.

ويبدع عازف الكمان ياسر الأشقر في عزف صولو لحن أغنية أم كلثوم “دارت الأيام” للموسيقار محمد عبد الوهاب. وتتابع الفرقة استحضار ألوان الغناء العربي الراقي ليؤدي المطرب حسام زكريا ثلاث وصلات غنائية يبدأها مع أغنية العندليب الأسمر “كامل الأوصاف”، وينتقل إلى “غريب يا زمان” رائعة الفنانة السورية الراحلة فايزة أحمد ألحان محمد سلطان، وكلمات عمر بطيشة، ثم يقدم أغنية خاصة بعنوان “لحظات” كلمات سمير حمدان، وألحان حسام زكريا.

والختام كان مع أنشودة “يا سورية” تؤديها الفرقة مع المجموعة، وهي عمل خاص من كلمات الدكتور حسن شدود وألحان حسام زكريا.

قوام الفرقة نحو عشرين موسيقياً ومغنياً، وهي تنتمي إلى تجمع ملتقى أورنينا الثقافي الذي يديره ريمون كبرون، ويضمّ نخبة من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي بكل أشكاله الأدبية والفنية والترفيهية في محافظة حمص، ما يسهم في بناء جيل حيوي راقٍ ومتماسك.