الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“عن ليالي الطرب”.. احتفالية موسيقية لمعهد محمود العجّان

اللاذقية – عائدة أسعد

“عن ليالي الطرب” كان عنوان الحفل الافتتاحي الذي قدّمته مجموعة من طلبة معهد محمود العجّان للموسيقا، بمناسبة افتتاح ملتقى محمود العجان الموسيقي في دورته الرابعة، وقدّمت الفرقة بقيادة المايسترو حمزة علي مجموعة من المؤلفات الموسيقية الآلية للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، مثل “خطوة حبيبي، ليالي الجزائر، زينة” ومختارات من أشهر المقدمات الموسيقية لأغاني السيدة أم كلثوم مثل “أنت عمري، ألف ليلة وليلة، أغداً ألقاك”. واختُتم الحفل بمشاركة الغناء الكورالي بمرافقة الأوركسترا في تقديم مجموعة من الموشحات والقدود، في تأكيد على أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي اللامادي وزرع بذور الاستماع الجيد لدى الجيل الصاعد.

وقال قائد الفرقة حمزة علي إن حفل اليوم هو انعكاس لما أنجزناه مع الطلبة على مرّ السنين من نقل فعّال للمعلومة بالشكل الدقيق، والمتابعة الحثيثة للتطور الحاصل، وتوظيف جميع الإمكانات المتاحة لدى الكادر الإداري والتدريسي، بما يخدم أبناءنا الطلبة.

وأكدت شذى محمد مديرة المعهد أهمية تدريس الطلاب للموسيقا وتعريفهم على التراث الموسيقي وتقديمه بالشكل الأكاديمي الصحيح. كما نوّه مجد صارم مدير ثقافة اللاذقية بقدرات الأساتذة والطلاب وبراعتهم في تقديم هذه الاحتفالية الجميلة.