صحيفة البعثمحافظات

الأمن الجنائي في اللاذقية يكشف شبكة تهـكير حسابات “التواصل الاجتماعي”

اللاذقية – البعث:
ذكر العميد عدنان اليوسف رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية في اتصال هاتفي معه أنّ شبكة تهـكير الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي كشفها فرع الأمن الجنائي في اللاذقية و قام بإلقاء القبض على بعض أفرادها، كانت تستهدف أطباء التجميل بشكل أساسي،  وغيرهم من أطباء ومحامين إضافةً لأشخاص آخرين ، وأن أفراد الشبكة كانوا يفرضون ويتقاضون مبالغ قبل التشهير بضحاياهم، ويعمدون إلى تصيّد الأخطاء في عمليات التجميل مقابل الحصول على المنفعة المادية.
وأوضح العميد اليوسف أنّه كما جاء في صفحة وزارة الداخلية فقد وردت معلومات حول وجود شبكة تدير مجموعات وحسابات وهمية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بقصد تهديد ضحاياهم ونشر صورهم والإساءة والتشهير بسمعتهم وتلفيق الأكاذيب ونشر الإشاعات وتهكير حسابات وإعادتها وكل ذلك لتحقيق مكاسب مادية كبيرة.
وأشار رئيس الفرع إلى أنه ومن خلال المتابعة لهذه الصفحات الوهمية فقد تمكّن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من خلال قسم مكافحة الجرائم المعلوماتية من تحديد ومعرفة أصحاب هذه الصفحات، وآدمن كل صفحة، وهم عبارة عن شبكة من عدة محافظات، وخارج القطر أيضاً.

وتحمل هذه الصفحات والكروبات مسميّات مختلفة وتستهدف أيضاً النساء وتتبع أسلوب الابتزاز والتشهير .
وتابع: نتيجة المتابعة الدقيقة وجمع المعلومات تمكّن قسم مكافحة جرائم المعلوماتية بالفرع من إلقاء القبض على عدد من أفراد الشبكة، وبتحرّي الأجهزة الخليوية للمقبوض عليهم تمّ العثور على صفحات وهمية ومجموعات فيسبوكية (كروبات) جميعها تستخدم لأغراض الابتزاز والتشهير والإساءة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بنشر صور وإشاعات وافتراء وتلفيق أكاذيب والإساءة والتشهير بسمعة أطباء ومحامين وأشخاص آخرين.

وأشار رئيس الفرع إلى أنّه لاتزال التحقيقات مستمرة و الأبحاث جارية عن المتوارين لكشف باقي المتورطين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.