أخبارصحيفة البعث

الدفاع الجوي الروسي يصدّ هجمات مسيّرات أوكرانية في “سيفاستوبول”

موسكو – تقارير:

صدّت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في مدينة سيفاستوبول الواقعة في جمهورية القرم اليوم هجمات لطائرات مسيرة أوكرانية ودمرتها بالكامل، كما صدّت القوات الروسية في دونيتسك وخيرسون قصف نظام كييف، في حين أفشلت سلطات زابوروجيه محاولة إنزال بحري لقوات النظام الأوكراني.

وقال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزيف: إنّ أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول، صدّت هجمات طائرات أوكرانية دون طيار، وتم إسقاط جميع الطائرات في منطقة المياه البحرية، مؤكداً أنه لم تتضرر أي من مرافق البنية التحتية المدنية الأساسية في المدينة.

من جهتها قالت السلطات المحلية: إن بعض النوافذ تضررت في عنبر كلية سيفاستوبول للفنون المهنية في شارع خروليفا، الذي يقع بجوار منطقة المياه.

وفي جمهورية دونيتسك الروسية، أكدت السلطات أنّ تقدم القوات المسلحة الروسية في شمال وشمال غرب الجمهورية، يجبر القوات الأوكرانية على سحب المدفعية وخفض القصف.

وأكدت قوات دونيتسك أنّ عدد القذائف التي أطلقتها القوات الأوكرانية على المدن والقرى في الجمهورية انخفض من 400 إلى 180 يومياً، مقارنة بالفترات الماضية.

بدوره أكد نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف أنّ القوات الروسية تحتفظ بمواقعها بالمقاطعة، وأوقفت جميع محاولات القوات الأوكرانية لاختراق الدفاعات.

وقلل ستريموسوف من فرص تقدم قوات نظام كييف على جبهة المقاطعة، مشدداً على أن فرص القوات الأوكرانية للتقدم “ضعيفة للغاية”، والقوات الروسية تصد كل المحاولات بهذا الخصوص.

وقال ستريموسوف: إن “القوات الروسية في مواقعها، ولم تتحرك إلى أي مكان رغم محاولات النازيين الأوكرانيين المستمرة لاقتحام أراضي مقاطعة خيرسون”.

وفي وقتٍ أعلنت سلطات مقاطعة زابوروجيه عن صدّ محاولة إنزال بحري لقوات النظام الأوكراني بالقرب من محطة الطاقة النووية.

وأكد فلاديمير روغوف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيه أنه تم إحباط محاولة إنزال للقوات الأوكرانية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر في إنرغودار بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وتكبيد العدو خسائر وإجباره على التراجع.