رياضةصحيفة البعث

نجاح تنظيمي وفني لبطولة الجمهورية في الكاراتيه

اللاذقية – خالد جطل

استضافت محافظة اللاذقية منافسات بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية في الكاراتيه التي أُقيمت منافساتها على مدار أربعة أيام متتالية في الصالة رقم 2 بمدينة الأسد الرياضية، وشهدت حضوراً جماهيرياً غير مسبوق على مدار أيام البطولة كافة.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك أكد لـ”البعث” أن البطولة حققت نجاحاً، سواء من حيث المشاركة والتنظيم أو المستوى الفني والحضور الجماهيري، وهو ما يشجع المكتب التنفيذي للعمل على استضافة بطولات عربية ودولية مع وجود هذا الكمّ من الكوادر المتميزة. وبالنسبة لدعم الكاراتيه أوضح الحايك أن رئيس الاتحاد الرياضي فراس معلا وعد بزيادة الدعم لاتحاد اللعبة لما يقدّمه من أنشطة وبطولات تستحق الرعاية والتكريم بعد أن تابع جزءاً من المنافسات.

بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميّا أشار إلى أن نجاح البطولة يأتي ترجمة لجهود عمل مضنية لكلّ مفاصل اتحاد اللعبة بلجانه كاملة دون استثناء، حيث تولّت كل لجنة مهامها وتميّزت الكوادر التنظيمية والفنية والتحكيمية بعملها بالتعاون مع الأندية لتطوير اللعبة، مضيفاً: البطولة شهدت مشاركة ما يقارب 700 لاعب مثلوا 45 نادياً وبيتاً رياضياً من مختلف محافظات القطر، وأدار منافسات البطولة 60 حكماً من مختلف الدرجات.

نتائج البطولة شهدت تصدّر فريق الجيش الترتيب العام لفئة 12 عاماً برصيد10 ميداليات 3 ذهب و2 فضة و5 برونز، تلاه ثانياً شرطة حلب برصيد 6 ميداليات 3 ذهب و1 فضة و2 برونز، وجاء ثالثاً فريق الشهيد باسل الأسد الجامعي من اللاذقية برصيد 12 ميدالية 2 ذهب و1 فضة و9 برونز.

وفي منافسات فئة 14 سنة، نال فريق العربي المركز الأول وحصد 8 ميداليات منها 4 ذهب و2 فضة و2 برونز، فيما جاء فريق الجيش ثانياً برصيد 13 ميدالية 3 ذهب و4 فضة و6 برونز، وحلّ فريق نصيب من درعا ثالثاً برصيد 3 ميداليات 2 ذهب و1 فضة.

وتصدّر فريق الجيش بطولة 16 سنة وحصد 12 ميدالية 5 ذهب و5 فضة و2 برونز، فيما جاء ثانياً فريق شبيبة اللاذقية برصيد 4 ميداليات 2 ذهب و1 فضة و1 برونز، وحلّ جرمانا من ريف دمشق ثالثاً برصيد ميداليتين ذهبيتين.

وتربع فريق العربي من السويداء على قمة بطولة 18 سنة حاصداً 8 ميداليات 2 ذهب و4 فضة و2 برونز، وجاء فريق شبيبة اللاذقية ثانياً برصيد 7 ميداليات 2 ذهب و4 فضة و1 برونز، ونال المركز الثالث فريق شرطة حلب محققاً ميداليتين ذهبيتين، وتوّج فريق الشرطة المركزي بلقب الترتيب العام لفئة +18 سنة محققاً 9 ميداليات 5 ذهب و2 فضة و2 برونز، وحلّ شرطة حلب ثانياً برصيد 9 ميداليات 2 ذهب و3 فضة و4 برونز، فيما جاء فريق جرمانا من ريف دمشق ثالثاً برصيد 7 ميداليات 2 ذهب و2 فضة و3 برونز.