رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الأولمبي يلاقي البحرين في بطولة غرب آسيا

يفتتحُ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا عندما يلاقي عند التاسعة من مساء اليوم نظيره البحريني، ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضمً أيضاً منتخب السعودية الذي سيلاقيه منتخبنا في السادس من الشهر الجاري.

المباراة التي ستقام على أرضية ملعب الصالة في جدة تشكل أهمية كبيرة لمنتخبنا لدخول أجواء البطولة، كما أنها ستكون التجربة الرسمية الأولى للمنتخب الذي خاض معسكريين محليين ومعسكر خارجي في الإمارات تحضيراً للبطولة.

المديرُ الفني لمنتخبنا مارك فوته أكد خلال المؤتمر الصحفي أن بطولة غرب آسيا تعدّ محطة مهمة جداً للاعبينا من أجل اكتساب الخبرة الدولية، كونها خطوة أولى في مشروع طويل الأمد يمتد حتى العام 2024 حين تُقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس والتي نأمل بأن يتأهل منتخبنا إليها.

وبيّن فوته أن موعد إقامة البطولة لم يسمح باستقدام العديد من اللاعبين المحترفين، مضيفاً: لحسن الحظ فقد درّبت منتخب الشباب والذي تمكّن من التأهل لبطولة آسيا، فقمت بترفيع عشرة لاعبين منه إلى المنتخب الأولمبي، والفترة الاستعدادية للبطولة كانت صعبة لأنها كانت قصيرة ولم تتضمن الكثير من المباريات، لكنني راضٍ عن المعسكرين الداخليين في دمشق والمعسكر الخارجي.

يُذكر أن البطولة تشهد مشاركة ستة منتخبات وزّعت على مجموعتين، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كلّ مجموعة للنصف النهائي، علماً أن منتخبنا يمتلك سجلاً جيداً في البطولة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2015 فيما وصل للنصف نهائي في نسخة العام الماضي.

المحرر الرياضي