البعث أونلاين

التشغيل التجريبي لمحطة الحويز للمعالجة والاستفادة منها في الري

 

اللاذقية – مروان حويجة:

تمهيداً لوضعها في الخدمة خلال الفترة القادمة لمعالجة مياه الصرف والاستفادة منها في الري، تمّ اليوم التشغيل التجريبي لمحطة معالجة الصرف الصحي في قرية الحويز بريف جبلة.

وجاء التشغيل الذي أجرته الشركة العامة للصرف الصحي اليوم بالحمولة الكاملة، بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال وممثلي الشركة المنفّذة للمشروع.

واطلع المحافظ على أقسام ومكونات المحطة واستمع من مدير عام الشركة المهندس طلال غانم، وكوادر الشركة عن آلية عمل المحطة وقدرتها الاستيعابية وأثرها الايجابي للمنطقة في معالجة مياه الصرف الناتجة عن التجمعات السكانية والاستفادة منها في أعمال الري.

وتضم المحطة منشأة دخول وأحواض تهوية وترسيب وكلوَرة وتجفيف وغرف تحكّم ومخبراً ومولّدة وتمتد على مساحة ٣٠ دونماً وستكون المساحات خارج الأبنية فيها خضراء بالاستفادة من المياه الناتجة عنها بالري.

وتخدّم المحطة عند إنجازها محوري بلدات الروسية ودرغامو والحويز بطول ٩ كيلو مترات وكفردبيل وسيانو والحويز بطول ١١ كيلومتراً إضافة إلى القرى والمزارع المحيطة بهذين المحورين ومنها القلايع والعجيلينية وباستطاعة 3950 متراً مكعباً يومياً على أن تنتج عنها مياه معالجة وصالحة للري وفق المواصفات القياسية السورية.