أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشنّ عدواناً على غزة

الأرض المحتلة – تقارير:

تتجدّد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي المحتلة، إضافةً لسياسة الاعتقالات والحصار الجائر، والاستفزازات المختلفة اليومية، حيث شنّ طيران الاحتلال فجر اليوم عدواناً جديداً على قطاع غزة المحاصر، كما أصيب عدد من الفلسطينيين نتيجة اعتداء لقواته في قرية مادما جنوب نابلس، واعتقل 3 فلسطينيين آخرين في نابلس وبيت لحم بالضفة الغربية.

وفي السياق، شنّ طيران الاحتلال سلسلة غاراتٍ مستهدفاً بالصواريخ مدينة غزة، ومخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، ما ألحق أضراراً جسيمة بممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية وانقطاع التيار الكهربائي.

ويشنّ طيران الاحتلال اعتداءات يومية على قطاع غزة المحاصر، كما تستهدف مدفعيته بالقذائف مختلف مناطق القطاع ما تسبب باستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين إلى جانب إحداث دمار كبير في البنى التحتية.

وفي الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في قرية مادما جنوب نابلس، حيث اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين جنوب شرق القرية، وهاجموا المنازل، واعتدوا على الفلسطينيين بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام ضدّهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق، واحتراق أشجار زيتون في المنطقة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في نابلس وبيت لحم، وذلك بعد أن اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق نابلس ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت المنازل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس عشرات الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.