البعث أونلاين

بيونغ يانغ تتوعد واشنطن وسيؤول بالرد على تدريباتهما العسكرية المشتركة

توعّدت بيونغ يانغ، اليوم الاثنين، بأنّها ستردّ على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة “حازمة وساحقة”، وذلك بعد عدد قياسيّ من عمليّات الإطلاق الصاروخيّة التي جرت في الأيّام الأخيرة.

يأتي تحذير كوريا الديمقراطية رداً على تدريبات “عاصفة اليقظة” العسكرية المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة، التي تعدّ أكبر تدريبات على الإطلاق لقوّاتهما الجوّية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الديمقراطية، الاثنين، عن هيئة الأركان العامّة في “الجيش الشعبي الكوري” قولها في بيان إنّها ستردّ على “كلّ تدريبات العدوّ الحربيّة ضدّ جمهوريّة كوريا الديموقراطيّة الشعبيّة بإجراءات عسكريّة مستدامة وحازمة وساحقة وعمليّة”.

واعتبر البيان أنّ “التجارب الأخيرة التي أجرتها كوريا الديمقراطية على صواريخ بالستيّة تشكّل إجابة واضحة لواشنطن وسيؤول بشأن تدريباتهما المشتركة” الأسبوع الماضي، مضيفاً: “كلّما تواصلت تحرّكات الأعداء العسكريّة الاستفزازيّة، واجههم الجيش الشعبي الكوري بمزيد من الدقة والقسوة”.

ووصفت هيئة الأركان العامّة في كوريا الديمقراطية مناورات “عاصفة اليقظة” بأنّها “استفزاز يهدف إلى تعمد إثارة التوتّر في المنطقة”.