أخبارصحيفة البعث

إدارة مقاطعة “خيرسون” تنفي نقل عاصمتها إلى “غينيتشيسك”

غينيتشيسك – موسكو – سانا:

نفت الإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة خيرسون نقل العاصمة الإدارية للمقاطعة إلى مدينة غينيتشيسك، وأكدت أن مدينة خيرسون لا تزال العاصمة الإدارية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المتحدث باسم الإدارة قوله: لم يتم اتخاذ قرارات رسمية بنقل عاصمة مقاطعة خيرسون، يوجد في مدينة غينيتشيسك مؤقتا عدد من الإدارات والهياكل التابعة للسلطات الإقليمية.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الانتهاء من نقل القوات الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبر، حيث تقع مدينة خيرسون إلى الضفة اليسرى.

وفي لوغانسك، أعلن المكتب التمثيلي للجمهورية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب اليوم أنّ القوات الأوكرانية قصفت أحياء سكنية بمدينة ستخانوف  بالجمهورية بصواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

وقال المكتب في بيان اليوم: إن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مدينة ستخانوف باستخدام راجمات الصواريخ من منظومة هيمارس الأمريكية، وأطلقت صاروخين على المدينة.

وكان أمين المجلس العام لحزب روسيا الموحدة أندريه تورتشاك تعرض أمس الأول لهجوم أوكراني بالقرب من مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية دون أن يصاب بأذى، فيما كانت القوات الأوكرانية قصفت أيضاً مدينة ليسيتشانسك باستخدام قاذفة صواريخ متعددة.