الصفحة الاولىرياضة

سيطرة سورية على ألقاب ماراثون دمشق الدولي الأول

أقام الاتحاد الرياضي العام أمس، بالتعاون مع وزارة السياحة، ماراثون دمشق الدولي الأول بمشاركة عدائين من خمس عشرة دولة هي: إيرلندا، كندا، بولندا، أمريكا ، إيطاليا، سويسرا، فنلندا، إسبانيا، التشيك، بريطانيا، هنغاريا، فرنسا، ألمانيا، سلوفاكيا، بالإضافة إلى سورية.

الماراثون الذي بلغ طول مساره 195. 42 كم، والذي تم تقسيمه على مراحل، وكانت نقطة البداية من أمام فندق داما روز، ليمر المتسابقون الأمويين، ثم اوتستراد المزة، لينتقل اللاعبون بعدها إلى جسر فكتوريا، والعودة مجدداً إلى نفس المسار، وصولاً إلى المسافة المطلوبة لمراحل السباق الثلاث، شهد تنافسا مثيراً، كما عرف سيطرة للاعبي منتخبنا الوطني على المراكز الأولى، حيث فاز لاعب منتخبنا سامر السمير بالمركز الأول ضمن مرحلة السباق لمسافة 42 كم بزمن 11. 3 ساعات، وحل في المركز الثاني السويسري الكساندر شيرس بزمن 22. 3 ساعات، وفي المركز الثالث البولندي بيوتر بوجكا بزمن 29. 3 ساعات، فيما فازت العداءة الاميركية سارة بول بفئة الإناث لهذه المرحلة مسجلة زمنا قدره 5. 4 ساعات.
وفي سباق 10 كم توج لاعب منتخبنا سليمان عاصي بالمركز الأول لفئة الرجال، ولاعبة منتخبنا رقية محمود بالمركز الأول لفئة السيدات، كما سيطر لاعبو منتخبنا الوطني على منافسات مرحلة سباق 21 كم، بتتويج حيدر القاضي بالمركز الأول تلاه زميله غيث الحاج حسين في المركز الثاني.
يذكر أن هذا الماراثون يعد الأول الذي ينظمه الاتحاد الرياضي بهذا الحجم من المشاركة، علما أن كل تأكيدات المعنيين عن الماراثون أشارت إلى وجود نسخة ثانية منه العام المقبل.

المحرر الرياضي