أخبارصحيفة البعث

رئيس الوزراء الصيني: اقتصادنا في اتجاه تصاعدي

بكين – وكالات:

ذكر رئيس الوزراء الصيني أن اقتصاد بلاده في “اتجاه تصاعدي”، وأنه نما 3% خلال الأرباع الثلاثة الماضية، وتعهّد بمواصلة دعمه عبر مجموعة من السياسات.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان، اليوم الأحد، أن تصريحات لي، جاءت خلال اجتماعه مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، أمس السبت، على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في كمبوديا، ونقل البيان عن لي قوله: “الصين تعمل جاهدة من أجل الحفاظ على استقرار عمليات السوق والتوظيف والأسعار”. وأضاف: “سنواصل تعزيز التنفيذ الشامل لحزمة السياسات والتدابير بهدف تحقيق استقرار كامل في الاقتصاد، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق نتائج أفضل على مدار العام”.

وعلى الرغم من سعي الحكومة إلى دعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بأكثر من 50 إجراءً منذ أواخر أيار الماضي، تشير أحدث البيانات الصادرة من الصين إلى حدوث تباطؤ، حيث أظهرت أحدث البيانات انكماشاً غير متوقع في الصادرات والواردات، وتباطؤ التضخم وتراجع القروض المصرفية الجديدة.

كذلك وفّرت الصين أكثر من 10 ملايين وظيفة جديدة في المناطق الحضرية في الأشهر العشرة الأولى من العام، حيث تستهدف بكين إبقاء معدل البطالة في المناطق الحضرية دون نسبة 5.5%، وإتاحة أكثر من 11 مليون فرصة عمل جديدة في المناطق الحضرية هذا العام، وأضاف لي: “يتعيّن على الدول تعزيز التعاون وتنسيق سياسة الاقتصاد الكلي، من أجل تحقيق التعاون للحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي ومنع الركود”.