أخبارصحيفة البعث

مقترحات متنوّعة لتطوير الاستئناس الحزبي بفرع حماة

حماة – حسان المحمد:

يواصل فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي عقد الجلسات الحوارية حول تجربة الاستئناس الحزبي لانتخابات الإدارة المحلية، واتسمت جلسة الحوار الثانية بالشفافية والوضوح، كما أبدى الرفاق المشاركون مستوىً عالياً من المسؤولية بالطروح بما ينمّ عن وعيهم السياسي والحزبي والتنظيمي والوطني.

كذلك أبدى الرفاق رأيهم بما أفضت إليه نتائج الاستئناس الحزبي لانتخابات الإدارة المحلية، وملاحظاتهم المختلفة حول آلية الاستئناس الحزبي، ومقترحات متنوعة لتطوير منهجيته، والتنويه إلى الإيجابيات لتعزيزها، والسلبيات لتلافيها في المستقبل.

 وأكّد عدد من الرفاق المشاركين ضرورة منح أولويات في التشكيل من ناحية المهام والكفاءات والترتيب، إضافةً إلى إعلان أسماء المرشحين المقبولين في الاستئناس الحزبي بلوحة الإعلانات، أو على صفحات الشعب الحزبية قبل 48 ساعه، بينما ركّز آخرون على أهمية تشكيل لجان مشرفة مستقلة على سير الانتخابات من القيادة حتى القواعد ممن لا يرغبون بالترشح ويتميزون بالنزاهة والحيادية، وأن يكونوا على مسافة واحدة من جميع الرفاق.

الرفيق سهيل إبراهيم عضو قيادة فرع الحزب، رئيس مكتب التنظيم بيّن أنّ الهدف من الحوار هو تعزيز التجربة الديمقراطية داخل الحزب، ومشاركة القواعد الحزبية في صنع القرارات، وتبادل الآراء على أوسع مجال.

وأوضحت الرفيقة سلام سنقر، عضو اللجنة المركزية للحزب أنّ جلسات الحوار تدل على الحيوية في كيان الحزب، وتهدف إلى تقييم عملية الاستئناس للاستفادة منها في المرحلة القادمة.

ولفت الرفيق عضو اللجنة المركزية الدكتور زياد سلطان خلال حديثه إلى أن أغلبية آراء المشاركين في الجلسات أشارت إلى إيجابية عملية الاستئناس، مؤكداً أنّ أي عملية ربما لا تكون كاملة لكن من خلال الجلسات والحوارات البنّاءة نصل إلى رؤية إيجابية حول هذه التجربة.