أخبارصحيفة البعث

مهرجان خطابي في درعا بذكرى التصحيح.. سورية وشعبها ماضون بتضحياتهم لدحر الإرهاب

 درعا – دعاء الرفاعي:

بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للحركة التصحيحية المجيدة أقامت قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي، ومحافظة درعا، مهرجاناً خطابياً على مدرج دار الثقافة. وبيّن أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي أنّ الحركة التصحيحية المجيدة أرست قواعد العمل المؤسساتي وبنت الدولة الحديثة وقدّمت في سبيل الحفاظ على هذه المنجزات التضحيات الجسام، لافتاً إلى أنّ سورية وشعبها ماضون بدمائهم وتضحياتهم وإرادتهم لدحر الإرهاب.

من جهته أكّد محافظ درعا المهندس لؤي خريطة، أهمية الحركة التصحيحية والدور الكبير الذي لعبته في بناء سورية الحديثة بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد، مشيراً إلى المنجزات الكبيرة التي حققها التصحيح المجيد وعلى رأسها بناء الجيش العربي السوري العقائدي الذي خاض حرب تشرين التحريرية، وحقّق الانتصارات على العدو الصهيوني ويواجه حالياً الإرهاب.

وبيّن أنّ ما نشهده اليوم من إجرام وتآمر ضدّ سورية لن يثني عزيمة شعبها وجيشها عن مواجهة الإرهاب.

وفي كلمة الجيش والقوات المسلحة أشار طارق العتك إلى أن التصحيح المجيد حوّل سورية لدولة مؤسسات، وأسهم في بناء الجيش العربي السوري العقائدي السبّاق في التضحية، ومحقق النصر على الحرب الكونية الظالمة على سورية خلال السنوات السابقة.  وأكّد أنّ سورية انتصرت بفضل بطولات قواتنا المسلحة و تضحياتهم وصمود الشعب السوري ووحدته، وقيادة وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.

وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي بعنوان “الحركة التصحيحية بناءٌ للوطن والمؤسسات.. وفكرٌ مقاوم”، وفقرة فنية بعنوان “شوفو بلدي بلد العز وبالفرح بالعز الديار معمّرة” لفرقة فرع درعا لطلائع البعث.