الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

العثور على جثث أبرز متزعمي (داعش) في “طريق السد” بدرعا

درعا – سانا:

خلال متابعتها عمليات التمشيط والتفتيش في حي طريق السد بمدينة درعا، عثرت الجهات المختصة على جثث قتلى أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي، ممن كانوا متحصنين داخل الحي خلال العملية الأمنية التي انتهت بالسيطرة على الحي، وتطهيره من فلول التنظيم التكفيري.

وذكر مصدر أمني أنّ “من أبرز الإرهابيين الذين تمّ العثور على جثثهم داخل الحي، الإرهابي محمد قاسم صبيحي الملقب بـ (أبو طارق قاسم النيران) المنفّذ للعديد من الجرائم والمجازر في محافظة درعا، والتي كان أبرزها مجزرة مخفر شرطة المزيريب بريف درعا الغربي التي راح ضحيتها 9 شهداء من عناصر المخفر”.

ولفت المصدر إلى أنّ من الإرهابيين القتلى الذين تمّ التعرف عليهم من يُسمّى الأمير العام لتنظيم (داعش) في درعا البلد، وهو الإرهابي أبو حمزة الشامي، إضافةً إلى ما كان يلقب بالأمير العسكري للتنظيم – أبو سالم الديري.

من جهة أخرى، تعمل ورشات شركة كهرباء درعا على إصلاح الأعطال على شبكات الكهرباء (التوتر المنخفض) في حي طريق السد في مدينة درعا، وذلك بعد أن رحّلت ورشات مجلس المدينة خلال اليومين الماضيين كميات كبيرة من القمامة والأنقاض.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس أمين العمري في تصريح له أنّ الورشات باشرت العمل فور انتهاء العملية الأمنية في حي طريق السد، وعودة الأمن والاستقرار إليه، وقامت بترحيل كميات كبيرة من النفايات الصلبة والقمامة إلى مكب النفايات الرئيسي جنوب المدينة في منطقة البحار.

ولفت العمري إلى أنّ أعمال ورشات المجلس شملت فتح الطرقات وتنظيفها، كما ستواصل عملها حتى الانتهاء من أعمال ترحيل النفايات الصلبة والقمامة من الحي.

من جانبه أوضح مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس هاني المسالمة أنّ ورشات الشركة تعمل على إصلاح الأعطال على شبكات التوتر المنخفض في حي طريق السد، وذلك بهدف إعادة التغذية للسكان بأسرع ما يمكن بعد أن تعرّضت المنظومة الكهربائية من شبكات ومحولات وأعمدة لأضرار مختلفة من قبل إرهابيي تنظيم “داعش”.

وكان مصدر أمني قد أعلن في الـ 15 من الجاري السيطرة على حي طريق السد في الجهة الجنوبية من مدينة درعا، بعد القضاء على فلول تنظيم (داعش) الإرهابي التي كانت تتحصن فيه.