الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أصغر 5 أميرات فى عالم ديزني

تربينا منذ أن كنا صغار، على رسوم ديزني المتحركة والشخصيات التي تجعلنا نعيش في عالمها الساحر الغامض والسحري متأصلة في طفولتنا نحن قبل صغارنا، لدرجة أنهم أصبحوا جزءاً من حياتنا إلى الآن، ويتشابك الوقت الذي قضيناه مع هذه الشخصيات في الذكريات التي أمضيناها مع أحبائنا في ليلة شتوية، ونرى أعداءنا في القراصنة المتعجرفين، والفرسان في الدروع اللامعة، ولكن هل فكر أحد في عمر الأميرات الجميلات؟

سنو وايت: ربما تكون من الأميرات الأكثر شهرة على الإطلاق في تاريخ ديزني اللامع، بينما كانت أصغر أميرة والتي تبلغ من العمر 14 عاماً، فهي أيضاً أول أميرة في أول فيلم رسوم متحركة على الإطلاق.

ياسمين: أميرة تبلغ من العمر 15 عاماً وتحب اهتمام علاء الدين، اللص اللطيف الذي يحب تصوير النجوم، تعتبر ياسمين أول شخصية غير بيضاء في تاريخ أميرات ديزني.

مولان: هي البطلة الشعبية الأسطورية من السلالات الشمالية والجنوبية للتاريخ الصيني، ذات 16 عاماً، في نقاش حول الدلالات يمكن للمرء أن يجادل بأن مولان ليست أميرة على الإطلاق لأنها لا تحمل اللقب رسمياً لكنها هي أميرة الشعب، وأنقذت الصين كلها من أتيلا وهون.

موانا: هي ابنة زعيم قرية موتونوي، أصبحت هي المختارة في المحيط، حيث تم تكليفها باستعادة قلب تي فيتي لإنقاذ جزيرتها من الظلام القاتل للحياة، إنها أيضاً واحدة من الأميرات القلائل النادرة التي لم تكن مبنية على شخصية موجودة مسبقاً، فهناك بعض الجدل حول ما إذا كان يمكننا تسمية موانا البالغة من العمر 16 عاماً بالأميرة، مع الأخذ في الاعتبار أنها كانت متأكدة من أنها لم تكن أميرة.

آرييل: هي أصغر أبناء الملك تريتون والملكة أثينا السبعة، الذين حكموا مملكتهم أتلانتيكا، وهي أول أميرة غير بشرية وسيدة البحار كانت تبلغ من العمر 16 عاماً عندما حصلت على لقب الأميرة ووريث العرش.