أخبارصحيفة البعث

حزب البعث العربي التقدمي “الأردن” يعقد مؤتمراً استثنائياً

عَمّان – محمد شريف الجيوسي:
عقد حزب البعث العربي التقدمي في الأردن مؤتمراً استثنائياً، وكان الهدف شحذ همم الرفاق البعثيين للتغلب على تعقيدات قانون الأحزاب الأردني الجديد، وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن أمين عام حزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور، وتمكينهم من التعامل مع مخرجات قانون الأحزاب رقم 7 لعام 2022.
وأكد البيان أنه “رغم هذه العقبات والعراقيل ومخرجات القانون المعقدة، فإن البعث الوفي لمبادئه والمناضل لتحقيق أهدافه الوطنية والقومية والذي طالما خاض نضالاتٍ شاقة وصعبة وتحدّيات كبيرة، سيتابع خياره التاريخي في النضال بكل جدٍّ بمواجهة التحدّيات، والتمسّك بالثوابت الوطنية والقومية مهما بلغت الصعوبات والمعيقات التي تضمّنها القانون الجديد”.
وشدّد البيان على أنّ “البعث باقٍ.. مناضلاً قومياً حاضراً وموجوداً وفعّالاً دون توقف.. ينهل من فكر حزب البعث العربي الاشتراكي، متمسّكاً بمساره الديمقراطي، وبحياةٍ حزبية حقيقية، ومناضلاً صلباً لأجل إصلاحاتٍ ديمقراطية وسياسية واقتصادية واجتماعية على صعيد الوطن، وصولاً إلى عقد مؤتمر عام للحزب قبل 13 أيار 2023، يتعاطى مع القانون المفروض الجديد” .
وختم البيان بالتأكيد أنه “لا يوجد ما يلغي البعث، وهو ما أكده تاريخه المديد، وما سيؤكّده الرفاق البعثيون في الأردن مجدّداً”.