البعث أونلاين

التنسيق بين وحدة حماية الأسرة وضباط الارتباط معها لحماية “المعنفات”

التعريف بعمل وحدة حماية الأسرة في مجال مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية النساء من العنف والخدمات المقدمة لهن لجهة التمكين والدعم، أبرز محاور ورشة العمل التي أقامتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وتضمنت الورشة عرضاً تعريفياً بعمل الوحدة لضباط الارتباط من وزارة الداخلية لتعزيز التنسيق مع الهيئة للعمل في مجال مناهضة العنف الأسري وآلية الإبلاغ عن الحالات وإحالتها إلى وحدة الحماية من مختلف المحافظات، وفق الإجراءات القانونية المناسبة.

رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر السباعي بينت في تصريح لها أن الورشة تسهم في تعريف ضباط الارتباط مع الهيئة بآلية العمل والخدمات التي تقدمها وحدة حماية الأسرة، للتدخل السريع في الحالات التي تتعرض للعنف والإبلاغ عنها، مشيرة إلى أن وجود ضابط ارتباط في كل محافظة ينعكس بنتائج إيجابية جيدة، لمعالجة العنف على مستوى جميع المحافظات.

بدوره أشار الدكتور عمر بلان الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أهمية الورشة لمناقشة آليات التعاون بين ضباط الارتباط من وزارة الداخلية ووحدة حماية الأسرة للوصول إلى النساء المعنفات وإحالتهن إلى الوحدة وتقديم خدمات لهن.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد إلى دور المديرية في التنسيق بين الهيئة وعدد من الجمعيات الأهلية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز التوعية المجتمعية وحماية المرأة التي تتعرض للعنف.