رياضةصحيفة البعث

ثلاث مشكلات تواجه كرة الأهلي.. وعملاق السلة بين الرحيل والاستمرار؟

حلب- محمود جنيد

لم يخفِ رئيسُ نادي أهلي حلب رصين مرتيني استغرابه خلال حديثه عن واقع وأحوال النادي يوم أمس في اللقاء المفتوح مع بعض أعضاء الرابطة ومحبي النادي، موضحاً أنه في كلّ جلسة أو اجتماع سابق تمّ طرح وشرح كل الأمور والظروف والمصاعب باستفاضة، لوضع الجميع بصورة الواقع دون جدوى، إذ تتكرّر بعدها الملاحظات والأحاديث نفسها!.

وكشف مرتيني أن الإدارة لديها ثلاث مشكلات بالنسبة لفريق كرة القدم الأول، وهي النيجيري أوكيكي الذي وصفه باللاعب الجيد الذي يهمّها استمراره مع الفريق، وهو يطلب تحويل مستحقاته المالية إلى بلده، وهذا غير وارد بالنسبة للإدارة التي تطلب حضوره إلى حلب لقبض مستحقاته.

وبالنسبة لقضية لاعب فريق الكرة محمد ريحانية، أوضح رئيس نادي أهلي حلب أنه لاعب “رعاية”، ولديه عقد ممتد لسنة إضافية حتى نهاية الموسم المقبل، كما قبض مستحقاته كاملة 30 مليون ليرة عن الموسم إضافة إلى 500 ألف ليرة أخرى بدل مواصلات. وأضاف مرتيني: لا ندري لماذا يراسلنا الريحانية عن بُعد بخصوص العقد الخارجي المقدّم له، ولا يأتي إلى النادي ويناقش الإدارة بالأمر حسب الأصول؟.

وبيّن مرتيني أن مردود استثمارات النادي يتراوح بين 800 مليون إلى مليار ليرة، بينما فريق كرة القدم الأول يكلف ملياراً ونصف المليار ليرة، في حين يتقرّر تأجيل آخر للدوري الكروي ليزيد الضغوطات المالية، بالتوازي مع ضغط المباريات ومصاريف التنقل والإقامة المتزايدة.

وبالنسبة للاعب الفريق الأول لكرة السلة عبد الوهاب الحموي، الذي ألمح صراحة بمنشور عبر صفحته الشخصية نيّته الرحيل، معرباً عن فخره بأنه لعب مع الأهلي، النادي الذي يمتلك جمهوراً عريقاً متمنياً له التوفيق، كشف المرتيني أنه يرتبط بعقد لموسمين مع النادي، والإدارة متمسّكة ببقائه، وفي حال أصرّ على الرحيل إلى نادي الجيش، فعليه أن يدفع ما يترتب عليه عن تلك المدة.

وعلمت “البعث” في آخر المستجدات حول موضوع الحموي أن رئيس النادي وعد بالحفاظ على اللاعب الذي يطلب زيادة على رقمية عقده للسنة الثانية وتسوية أموره.