الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

قاعة المطالعة تخلو من روادها

الحسكة- صالح طعمة

رغم احتوائها على أكثر من 25 ألف كتاب ومرجع ومصدر تكاد تخلو قاعة المطالعة الخاصة بمكتبة المركز الثقافي بالحسكة من الزوار والرواد.

مدير ثقافة الحسكة، عبد الرحمن السيد، عزا قلة رواد المكتبة  إلى أسباب عديدة لعل أهمها بعد كليات الجامعة عن مركز المدينة، وتوفر الكتب ومحركات البحث الإلكترونية، وعدم تكليف أساتذة الجامعات للطلبة بأبحاث تعتمد على المراجع، إضافة إلى دور المواقع الالكترونية واعتماد الطلبة على الإنترنت من أجل البحث عن المراجع، وهم خلف شاشات الكمبيوتر والجوالات.

وكشف مدير الثقافة عن تجهيز قاعة خاصة بمئات العناوين للكتب للأعمار الصغيرة واليافعين والشباب لتشجيعهم على القراءة، كذلك القيام بأنشطه موازية مثل الشطرنج والحساب الذهني وتعليم الأطفال على الألعاب التراثية الموجودة في المنطقة  بالإضافة إلى النشاط الثقافي والأدبي من أجل بناء جيل جديد من القراء، مشيراً إلى وجود ركن خاص لقراءة الأطفال “هي نقرأ” وتشجيعهم على القراءة بوساطة الوسائل التعليمية الجديدة والحديثة ومنها أيضاً قراءة الكتب الالكترونية عبر شاشة عرض.

الجدير بالذكر أن مديرية الثقافة انتهت في العام الماضي من تركيب 18 لوحاً من ألواح الطاقة الشمسية تسهم في إمداد المركز الثقافي وقاعته وعدد من المكاتب بالطاقة الكهربائية، كأول دائرة حكومية بالحسكة تنفذ الطاقة البديلة.