أخبارصحيفة البعث

بوتين: روسيا ستحقق أهدافها من العملية الخاصة في أوكرانيا

موسكو – سانا:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستحقق أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال لقائه مع أمهات العسكريين المشاركين في العملية العسكرية الخاصة اليوم: إن روسيا ستحقق أهدافها خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مشيراً إلى أن إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق.

وأضاف بوتين: الآن ربما أصبح من الواضح أن إعادة التوحيد هذه كان يجب أن تحدث في وقت سابق وربما لم يكن ليقع الكثير من الخسائر بين المدنيين ولم يكن هناك الكثير من الأطفال القتلى لافتاً إلى أن السلطات الروسية عام 2014 انطلقت من حقيقة أنه قد يكون من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن دونباس لكنها لم تشعر تماماً بمزاج الناس.

كذلك أكد بوتين أن بلاده لا تقاتل الأوكرانيين ولكن أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم قائلاً: إنهم يستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع دون أي مبالغة، ويتم إطلاق النار على من يخالف منهم أمام زملائهم.

وشدد بوتين على أن “هناك جواً مختلفاً تماماً يؤكد مرة أخرى أن روسيا تتعامل مع حركة نازية جديدة دون أي مبالغة”.

من جهته، نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تقارير إعلامية حول وجود خطط لإعلان تعبئة جديدة في البلاد.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله اليوم رداً على معلومات حول احتمال بدء تعبئة جديدة في روسيا: “إن الأنباء حول وجود رسالة من الرئيس فلاديمير بوتين مفادها بأنه ينوي الإعلان فيها عن تعبئة جديدة في البلاد ليست صحيحة”.

وفي سياقٍ آخر، أكد بيسكوف أن تصريحات رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشأن نيته استعادة القرم تؤكد على عدم استعداد وعدم رغبة كييف في حل المشكلات بالطرق غير العسكرية، مشيراً إلى أن الأمر حول استبعاد أحد الأقاليم الروسية غير خاضع للنقاش.